روابط للدخول

الوكيل: اجتماع مجموعة (5+1) لن يؤثر على حياة الناس


تفتيش المركبات في بغداد

تفتيش المركبات في بغداد

يستعد العراق لإستضافة اجتماع مجموعة (5+1) التي تتألف من الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا للبحث في الملف النووي الايراني.
ويقول الناطق باسم قيادة العمليات في بغداد العقيد ضياء الوكيل أن الاجراءات الامنية الخاصة باجتماع مجموعة (5+1) الذي سيعقد بعد عشرة ايام في بغداد لن يكون لها اي تأثير سلبي على حياة المواطنين.
واضاف الوكيل في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاجراءات التي ستتخذها الاجهزة الامنية لتأمين الحماية لن تشهد فرض حظر للتجوال في العاصمة، ولن تكون شبيهة بتلك الاجراءات التي رافقت عقد مؤتمر القمة العربية اواخر اذار الماضي، نافياً ما تردد عن وجود أي تدخلات لاي طرف اجنبي في الاستعدادات الأمنية.

وكان وكيل وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي اكد في تصريحات نشرتها وكالة مهر الفارسية ان السفارة الايرانية ستشرف على الاستعدادات الامنية للاجتماع بالتنسيق مع الجانب العراقي، ما اثار جهات سياسية، منها لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب التي عدت هذا الامر في حال وقوعه بانه تدخل سافر في الشان العراقي.
واكد عضو اللجنة النائب مظهر الجنابي ان العراق قادر على حماية ضيوفه، كما حدث في القمة العربية، وان ثبت فعلاً تدخل السفارة الايرانية في الاستعدادات الامنية لاجتماع (5+1) فان الامر سيوؤل الى ما لا تحمد عقباه.

هذا وابدى مواطنون خشيتهم من ان تؤدي الاجراءات الامنية الخاصة بالإجتماع الى شل حركتهم اليومية او اعاقتها كما حصل في تلك التي رافقت مؤتمر القمة العربية والتي جعلتهم يقبلون بصورة كبيرة على السفر هرباً من تلك الاجراءات.

XS
SM
MD
LG