روابط للدخول

المصريون يستعدون لإجراء أول انتخابات رئاسية حقيقية


مصريون يتابعون المناظرات بين المرشحين عبر التلفزيون

مصريون يتابعون المناظرات بين المرشحين عبر التلفزيون

مع تواصل تصويت المصريين في الخارج لإنتخابات رئاسة الجمهورية لليوم الرابع على التوالي ولمدة أسبوع كامل، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي عن توقعاته بزيادة نسبة التصويت والتي لم تتعد 6% في الولايات المتحدة، خاصة المقيمين بأميركا وأوروبا، فيما سجلت نسبة أكبر في دول الخليج.

ويقول الخبير السياسي المصري أسامة الغزولي في حديث لإذاعة العراق الحر إن الشعوب تتحمل مسؤوليتها في مثل هذه المراحل من التاريخ، مشيراً الى أن هناك غموضاً يحدث في اللحظة الراهنة، غير أن الأمور تمضي نحو الديمقراطية.

وتحتدم المعركة الانتخابية بين المرشحين الرئاسيين وسط أجواء لم يعرفها المصريين في تاريخهم، فقد تحولت المقاهي إلى شاشات لعرض المناظرات بين المرشحين وعرض برامجهم، ويرى الغزولي أن الشعب المصري يعيش لحظات استثنائية تحدث للمرة الأولى في تاريخ مصر.

يستعد المصريون لإجراء أول انتخابات رئاسية حقيقية، وتوافدوا على صفحات الإنترنت للتعرف على أرقامهم في القوائم الانتخابية، فيما تبقت نحو عشرة أيام تفصل مصر عن أول انتخابات رئاسية بعد أحداث الربيع العربي، ومن غير الواضح حتى الآن معرفة ما قد تؤول إليه النتائج التي يتبدل فيها الرأي العام بين مرشح وآخر مع كل مناظرة.

XS
SM
MD
LG