روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: زيارات وفود كردستان تحتاج الى موافقات بغداد


نشرت صحيفة "المستقبل العراقي" ما كشف عنه مصدر مقرّب من رئيس الوزراء نوري المالكي من أن المشكلات التي يعاني منها رئيس الوزراء قد سبّبها مجموعة من الذين يحيطون به، لافتاً المصدر إلى أن هؤلاء نجحوا بإبعاد رجال سابقين كانوا مقربين منه وكانوا يقدمون له النصح بصدق واخلاص. المصدر الذي وصفته الصحيفة هذه المرة بـ"مقرب سابق من المالكي" أكّد ان المحيطين برئيس الوزراء الآن هم على الاغلب من أزلام البعث السابقين الذين لبسوا اثواباً غير اثوابهم القديمة، مضيفاً بأنه فضل شخصياً الابتعاد عن المالكي الذي ابعد من ابناء حزبه (حزب الدعوة) ما نسبته 70%.

واوردت الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" تأكيد الخبير القانوني طارق حرب ما ذهب اليه احد نواب ائتلاف دولة القانون من عدم دستورية زيارات وفود اقليم كردستان ورئيسه مسعود بارزاني الى خارج العراق. ونقلت الصحيفة عن حرب ان تلك الزيارات تحتاج الى استحصال موافقة الحكومة الاتحادية، وان الحكومة يجب ان تكون على علم بهذه الزيارات لاسيما المهمة منها التي يترتب عليها امور تخص الدولة.

اما في سياق ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية بشأن التدخل الإيراني في مسألة خلافة المرجع الشيعي السيد علي السيستاني، نقلت صحيفة "المشرق" ما اكدته النائبة عن التحالف الوطني سوزان السعد ان المرجعية ليست شهادة فقط وانما هي بنود ونفوذ واعراف ولها قوانين مذهبية. كما اشارت السعد الى ان المذهب اسمه اكبر من ان يكون عليه اتفاقيات وانه ليس لعبة سياسية حتى يريد البعض أن يشوبهُ ببعض الشوائب أو يضعوه تحت منظار سياسي.

وتحدثت صحيفة "المدى" في تقرير طريف عن العربات التي تجرها الأحصنة والحمير ملفتة الى ان بعض شوارع قطاعات مدينة الصدر، الفرعية والرئيسة أيضاً، تزدحم بمختلف أنواع تلك العربات منها لبيع النفط وأخرى لاسطوانات الغاز، وتكاد ان تكون هذه المناطق متخصصة بالنفط والغاز فقط، ما استدعى أن يسميها البعض بـ(شارع اوبك) نسبة الى المنظمة العالمية التي تجمع اكبر مصدري النفط. ومن جهة أخرى، فإن العربات المسحوبة بالحمير والخيول تتمتع بامتيازات خاصة في الشارع، لا تملكها سيارات الهيئات الدبلوماسية، كما يقول أصحابها.

XS
SM
MD
LG