روابط للدخول

الاسكان والاعمار تفتتح مجمعاً سكنياً في النجف


مجمع "حي السلام" السكني ف يالنجف

مجمع "حي السلام" السكني ف يالنجف

افتتح وزير الاسكان والاعمار محمد الدراجي مجمعاً للسكن العامودي في النجف ضمن مشاريع الوزارة في المحافظات والتي تهدف الى التخفيف من ازمة السكن التي باتت وبحسب مهتمين مشكلة المواطن الاولى في البلاد.
وبين الدراجي خلال حفل افتتاح مجمع حي السلام شمال النجف ان هذا المشروع ياتي ضمن 75 مجمعاً سكنيا تم افتتاحها في عموم العراق، مؤكدا حاجة البلاد الى اكثر من مليوني وحدة سكنية لحل ازمة السكن.

ويقول مدير عام شركة الفاو الهندسية العامة عمار الجبوري ان المشروع الذي نفذته الشركة بقيمة 47 مليار دينار عراقي وباشراف مباشر من قبل منتسبي وزارة الاسكان والاعمار، يضم 558 وحدة سكنية موزعة على 57 عمارة، مشيراً الى ان الشركة قامت بتنفيذ مشاريع مماثلة في محافظات اخرى.

وتذكر مديرة اسكان النجف المهندسة نجاح مطر ان المشاريع المنفذة من قبل وزارة الاسكان تواجه معوقات منها عدم توفر الاراضي، وطالبت الحكومة المحلية بتوفير اراضٍ اخرى لانشاء مجمعات سكنية.

وكانت الوزارة قد حددت الجهات التي تستفيد من تلك المجمعات بحسب ضوابط، اذ ان 25% منها توزع الى المهجرين، و25% أخرى توزع الى المتعففين في المحافظة، و10% توزع لشهداء الجيش، و10% لشهداء الشرطة، و10% لشهداء المقابر الجماعية، و10% توزع للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، و5% توزع للارامل، و5% توزع على ضحايا الارهاب، الامر الذي رفضه بعض الحضور من المواطنين واصفين اياه بالتوزيع غير العادل خصوصاً لمن لديهم ضحايا عمليات ارهابية.

يذكر ان الوزارة باشرت بتنفيذ هذا المشروع منذ عام 2007 وهي الان تقوم بتنفيذ مجمع اخر يقع جنوب المحافظة حيث وصلت نسب الانجاز فيه الى 70%.
XS
SM
MD
LG