روابط للدخول

مخيم كشفي لطلاب كلية التربية الرياضية


مخيم كشفي للطلبة في دهوك

مخيم كشفي للطلبة في دهوك


بمشاركة 105 طلاب من كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك تم افتتاح مخيم كشفي اقيم في مجمع كلية التربية في جامعة دهوك وتبدأ فعاليات المخيم منذ ساعات الصباح الأولى وتستمر الى منتصف الليل.
يوبرت عوديشو المشرف على المخيم اوضح ان المخيم يضم 16 طالبة من مجموع 105 طلاب كلهم من كلية التربية الرياضية وقال " في هذا المخيم نقوم بفعاليات مختلفة تبدأ منذ الساعة السادسة صباحا بالرياضة وبعدها مراسيم رفع العلم ومحاضرات تثقيفية ومسابقات رياضية ومسيرات تحملية وفي المساء تقام حفلات ترفيهية ويستمر البرنامج الى الساعة 11 مساءا حيث يبيت كل الطلاب داخل المخيم".
وبين عوديشو ان الهدف من وراء تنظيم هذه المخيمات الكشفية هو لتعليم الطلاب على كيفية الأعتماد على النفس والصبر والتعامل مع الاخرين .
وقال ايضا المخيم يهيئ الطلاب في كلية التربية الرياضية على تعلم المبادئ الأساسية عن كيفية تنظيم مخيمات كشفية في المدارس التي سيذهبون اليها .
وعد جاسم احد المشاركين في هذا المخيم قال " نحن قد تعلمنا الكثير خلال هذه الأيام الماضية ابرزها التنظيم والترتيب اضافة الى المعلومات التي حصلنا عليها من المحاضرات التي القيت من قبل المختصين"
بشرى بركات من المشاركات في المخيم قالت " نحن استفدنا كثيرا من هذا المخيم حيث تعلمنا كيفية الأعتماد على النفس لأننا نظل متواجدين داخل المخيم ليلا ونهارا كما انها تعلمنا الصبر واحترام الغير والتنظيم"
اشور طالب اخر شارك في هذا المخيم قال " لقد تعلمنا الصبر والتحمل والتنظيم والتعاون في ادارة الحياة من خلال هذا المخيم"
ويرى اشور ان هذه المخيمات ضرورية بالنسبة للطلاب "لأنه يعلم الطلاب الكثير من الأمر التي قد لا يهتم بها في حياته الاعتيادية "
يذكر ان هذا المخيم يعد من النشاطات السنوية التي تقوم بها كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك .
XS
SM
MD
LG