روابط للدخول

نائب ينفي تاجيل مشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية


Iraq – cultural capital of the Islamic world, Najaf, 10May2012

Iraq – cultural capital of the Islamic world, Najaf, 10May2012

نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون في النجف صادق اللبان موافقة منظمة المؤتمر الاسلامي على تاجيل مشروع الاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية الى عام 2020 وكما جاء في تصريح صدر مؤخرا عن الحكومة العراقية.
وقال اللبان في حديث لاذاعة العراق الحر ان وزارة الثقافة العراقية بعثت بكتاب لمنظمة المؤتمر الاسلامي لالتماسها بتاجيل المشروع الى ثمان سنوات اخرى الا ان المنظمة لم ترد بالموافقة لحد الان وعلى حد قوله .
وتاتي وسط تلك التصريحات تاكيدات المهتمين بالشان الثقافي عن انتهاء منظمة المؤتمر الاسلامي من تحديد العواصم الثقافية الاسلامية لحد عام 2024 وبحسب عضو المكتب الاعلامي للمنظمة في النجف حسين الشريفي الذي اوضح ان التصنيف حدد الاحتفاء بالنجف عام 2012 .
الى ذلك وصف اعلاميون اعلان الحكومة تاجيل المشروع بالمزحة الكبيرة وبحسب الاعلامي حازم الكعبي الذي يعتقد ان الحكومة فوتت الفرصة على النجف للاحتفاء بها عاصمة للثقافة الاسلامية .
من جانبه حمل النائب صادق اللبان مسؤولية تفويت الفرصة للاحتفاء بالنجف ما اسماها بالايادي التي عبثت باموال المشروع سواء في الحكومة المحلية او وزارة الثقافة وعلى حد تعبيره .
في حين يرى اللبان ان الفرصة للاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية لهذا العام لازالت قائمة عن طريق مطالبته الحكومة المحلية في النجف ووزارة الثقافة انقاذ المشروع بالوسائل المتاحة على اقل تقدير في نهاية العام وبحسب رأيه .
يذكر ان الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قد صرح مؤخرا بان رئاسة الوزراء قررت تاجيل الاحتفاء بالنجف عاصمة للثقافة الاسلامية الى عام 2020 وتحويل 40 مليار دينار من ميزانيتها التشغيلية الى العاصمة بغداد من اجل الاحتفاء بها عاصمة للثقافة العربية عام 2013 .

XS
SM
MD
LG