روابط للدخول

طلاب كربلاء يؤدون الإمتحانات في جوّ لاهب


طلبة يؤدون إمتحاناً في مدرسة بكربلاء

طلبة يؤدون إمتحاناً في مدرسة بكربلاء

تقول دائرة تربية كربلاء ان الكوادر التدريسية في المحافظة يستعدون لدخول دورات سريعة تقيمها الدائرة تهدف لتنظيم عمليات إجراء امتحانات الطلبة في المدارس.

يشار الى ان من المقرر أن تبدأ الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية في 20 آيار الحالي، بالتزامن مع امتحانات المراحل غير المنتهية في المدارس المتوسطة والاعدادية، فيما تنطلق الامتحانات الخاصة بالمراحل المنتهية للدراستين المتوسطة والإعدادية مطلع الشهر المقبل.

ويوضح مدير شعبة الامتحانات في تربية المحافظة جمال العوداي أن مديرية التربية تسعى لرفع كفاءة كوادرها التدريسية في الإشراف على الامتحانات، وتحصيص الدفاتر الامتحانية وتدقيقها، وحفظ الأمن والسرية في القاعات الامتحانية.
ويشير العوادي الى ان توفير التيار الكهربائي خلال ساعات الامتحانات تمثل المشكلة الأبرز التي تواجهها دائرة تربية كربلاء، لكون المراكز الامتحانية، تزيد على المئتي مركز، مبيناً أن التربية ستضطر إلى شغل الممرات في المراكز الامتحانية، لعدم كفاية الصفوف لإجراء الامتحانات، وأضاف:
"حين يجلس الطلبة في الممرات، وفي مراكز امتحانية يصل عددها الى 225 مركزاً امتحانياً، فلا أعتقد أن لدينا القدرة على توفير مولدات الكهرباء والمراوح لهذه المراكز".

الطلبة من جهتهم بدأوا مع اقتراب مواعيد الامتحانات بتكثيف جهودهم أيضا، في ظل أجواء حارة ، ويشكّل انقطاع التيار الكهربائي هاجساً للطلبة الذين يعتقدون أن القاعات الامتحانية لابد أن تكون مكيّفة، ويطالب هشام رحيم، أحد طلبة إعدادية الثبات، تربية كربلاء بتجهيز المراكز الامتحانية بمولدات كهربائية، وتوفير الماء البارد خلال ساعات الامتحانات.
كما يواجه الطلبة مشكلة في إيجاد الأماكن المناسبة للقراءة، ويقول الطالب أحمد سجاد من إعدادية كربلاء انه وعدداً من زملائه وجدوا في العتبات الدينية مكاناً مناسباً للمطالعة، بالرغم من زحمتها، مشيراً الى ان الحصول على وجبة طعام مجانية من المطعم الخاص بالعتبات الدينية، يعد أمراً ليس يسيرا، بالنسبة لهم، خصوصا وأن عملية توزيع الوجبات الغذائية تتم وفقا لآلية لا تسمح بالحصول على وجبة طعام أخرى إلا بعد مضي ستة أشهر.

يذكر ان وزارة التربية قررت في وقت سابق منح الطلبة فرصة أكبر للمذاكرة، من خلال إجراء الامتحانات في أيام متباعدة، وأبدى الطلبة ارتياحاً لهذه الخطوة، معتبرين الجدول الامتحاني مناسباً.

XS
SM
MD
LG