روابط للدخول

واشنطن ترحب بوفد قياديين كرد من سوريا


وفد المجلس الوطني الكردي السوري أمام الكونغرس الأميركي

وفد المجلس الوطني الكردي السوري أمام الكونغرس الأميركي

رحبت وزارة الخارجية ولجان الكونغرس في الولايات المتحدة بوفد المجلس الوطني الكردي في سوريا الذي يزور واشنطن الأسبوع الحالي.
وكان الوفد الذي ضم عبد الحكيم بشار، وكاميران حاج عبدو، ووليد شيخو، وسعد الدين مُلاّ، بحث آخر التطورات على الساحة السورية، والتقى مسئولين في الخارجية والكونغرس وبعض مراكز البحوث وأفراداً من الجالية الكردية المقيمة بالولايات المتحدة.

وعشية نهاية الزيارة، تحدّث عضو الوفد الدكتور سعد الدين مُلاّ لإذاعة العراق الحر عن الهدف من المتوخى من الزيارة ونتائجها، مؤكداً ان الوفد حظي بترحيب الجانب الأميركي، وتلقى ردَّ فعلٍ إيجابي على وجهات النظر المطروحة والمطالب الأساسية الحيوية والعادلة للمكوّن الكردي على الساحة السورية.

وأشار مُلاّ إلى ان الوفد تلقّى وعداً من الأميركيين في المساهمة بجهود توحيد كافة أطراف المعارضة السورية، وبخاصة بين المجلس الوطني الكردي والمجلس الوطني السوري، معتبراً أن عدم التوصل إلى برنامج سياسي موحد وواضح للمرحلة الانتقالية بعد سقوط النظام السوري الحالي، سيُفضي إلى مخاطر جمة، بما في ذلك حرب داخلية وحرب إقليمية، وأعرب عن أمله في التوصل إلى توحيد أطراف المعارضة وجهودها بمساعدة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

XS
SM
MD
LG