روابط للدخول

في البداية قدم برنامج "نوافذ مفتوحة" الشكر للمستمعين الذين بعثوا برسائل تحمل التحيات لمقدمي برنامج النوافذ المفتوحة. وأغلبها يحمل هموم ومشاكل العراقيين، فقد كتب عدد من منتسبي الجيش والشرطة حول ضغط الواجبات وقلة الإجازات ومنهم المستمع عصام من السماوة فوج الطواريء الثاني، وأبو حسين منتسب في فوج شرطة طوارىء البصرة التاسع.وكذلك المقاتل عقيل إبراهيم.

المستمع محمد من ناحية الخضر يرجو تزويد الفلاحين بالسماد والكاز، وبمبلغ تشجيعي بدلا من استيراد الخضر.
رسالة من عائلات الشهداء المدنيين يطالبون بتعويضهم .
تحيات الى كادر إذاعة العراق الحر من المستمع مصطفى التركي.
المستمع محمد دانوك من صلاح الدين بالعظيم يشكو من غياب الكهرباء والماء وتفتقر منطقتهم الى الإسالة.

زاوية الرسائل الصوتية شارك فيها المستمع جاسم محمد الزبيدي يناشد إذاعة العراق الحر بمطالبة السواق بإستخدام أجهزة التكييف خاصة بعد صدور كتاب لأصحاب السيارات الحديثة بإستخدام تلك الأجهزة في هذا الصيف الحار.

أحد المستمعين أعرب عن إستيائه من قضية التسريب الشعاعي في مستشفى قضاء الهندية بعد ان عرضنا هذا الموضع في تقرير من كربلاء ويتساءل أين المسئولين لمعالجة هذا الأمر.
وقدم برنامج نوافذ مفتوحة مقطعا من تقرير عن مشكلة التسريب الشعاعي حيث تحدث أحد الموظفين في قسم الأشعة عن مخاطره بالنسبة لهم وللمواطنين..
أما مدير مستشفى الهندية فأشار الى انهم قاموا بتدعيم الأبواب وزيادة سمك الحاجز الذي يقف خلفه موظف الأشعة ولكن يبدو أن هذا لا يكفي للحد من الإشعاعات..

وفي مشاركات المستمعين الأبوذيات والدارميات وغيرها، بعث أحد المستمعين هذه الكلمات الجميلة:
الزرع زرعان:
زرع الشجر وزرع الأثر،
فإن زرعت الشجر ربحت الظل والثمر
وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله ثم البشر ،وكيف لا وأنتم زرعتم نوادر الشجر وتركتم طيب الأثر.

ورد البرنامج على المستمع المجهول بهذه الكلمات:
تهل العين لجلك وآني أحبك
وبكثر دكات گلبي آني أحبك
أسكت الناس وأصرخ آني أحبك
أحبك حيل صدگـ مو بديه

المستمعة إيمان صالح من بغداد تسأل عن فاتنة بغداد عفيفة إسكندر وتود إجراء لقاء معها من خلال النوافذ المفتوحة..
عفيفة إسكندر التي أمتعت الملايين وتعتبر جزءا لا يتجزأ من تاريخ العراق الفني لا يمكن أن ترحل مهانة منسية.بعد أن أطربتنا بأشهر أغنياتها كأغنية بعيونك عتاب وأغنية حركت الروح وغيرها من روائعها الشهيرة.
هذه الفنانة القديرة تعاني حالياً من أمراض الشيخوخة والتي يلقبها محبوها عفاوي وهي عاجزة عن الحركة والكلام نقلاً عن مرافقتها أم عيسى التي أطلقت صرخة إستغاثة بعد أن توقفت المخصصات المالية التي كانت تصلها من الدولة.
برنامج نوافذ مفتوحة وعد المستمعين بتخصيص حلقة من النوافذ المفتوحة عن الفنانة الرائعة عفيفة إسكندر في الأسبوع المقبل وطلب من المستمعين المشاركة في هذه الحلقة من خلال طرح آراء عنها أو طلب أغنية من أغانيها الجميلة.

XS
SM
MD
LG