روابط للدخول

بدء فعاليات اسبوع المرور في البصرة


من نشاطات أسبوع المرور في البصرة

من نشاطات أسبوع المرور في البصرة

بدأت في محافظة البصرة فعاليات الذكرى 38 لاسبوع المرور، وهو تقليد سنوي تجرى فيه بعض النشاطات التي تخص السلامة المرورية ونشر الوعي المروري بين المواطنين، إذ تتواصل تلك الفعاليات على مدى سبعة ايام تختتم بمسيرة في شوارع مركز مدينة البصرة بآليات وعجلات اجهزة الداخلية وفي مقدمتها المرور.

وقال مدير مرور محافظة البصرة العميد ثامر الحمداني في حديث لاذاعة العراق ان المديرية حققت خلال العام الماضي انجاز اكثر من 11 ألف إجازة سوق، فضلا عن اجازات تسجيل المركبات ولوحات التسجيل.
واضاف الحمداني انه بعد تنفيذ مشروع المرور الوطني والذي سيتم استلامه في البصرة بتاريخ 30 حزيران المقبل ستكون هناك اعداد مضاعفة في انجاز كل ما يتعلق باجازات السوق وغيرها من الامور المتعلقة بعلاقة المواطن بالمرور والتي سيتم تنفيذها بآليات متطورة.

الى ذلك قال قائد شرطة محافظة البصرة اللواء فيصل العبادي ان تنسيقاً تم ما بين قيادة الشرطة والمرور للحد من ظاهرة انتشار الدراجات النارية والتي سببت مشاكل امنية في المحافظة، مبيناً انه تم منع استخدامها بعد الساعة الثامنة مساء للحفاظ على امن المحافظة، فيما يتم حجز العجلات غير المرخصة من خلال سيطرات خاصة مزودة بأجهزة كومبيوتر محمولة.

من جهته قال محافظ البصرة خلف عبد الصمد ان المحافظة تعيش نهضة عمرانية وتشهد دخول مستثمرين ورجال اعمال وسياسيين من كل دول العالم ولذلك فان الاهتمام بقوانين المرور أمر لابد منه، مشيراً الى ان تطور اي مدينة في العالم يبنى على أساس مدى تطور قوانين المرور فيها.

XS
SM
MD
LG