روابط للدخول

جهود لإحياء مستشفى الهلال الاحمر في الكوت


واجهة مستشفى الهلال الأحمر في الكوت

واجهة مستشفى الهلال الأحمر في الكوت

تعتزم الادارة المدنية في محافظة واسط اعادة احياء مستشفى الهلال الاحمر في الكوت بعد تعطّل نشاطه الصحي لاكثر من 20 عاماً.
ويقول معنيون بالقطاع الصحي في المحافظة ان المستشفى لا يزال يعاني نقصاً في مستلزماته ومعداته الصحية حالت دون ممارسة نشاطه واستقبال مراجعيه الرغم من ان الهيئة الدولية للصليب الاحمر قامت باعادة تأهيله في عام 2006.
ويقول رئيس جمعية الهلال الأحمر علي عبد الجبار بان المستشفى يعد واحداً من المؤسسات الصحية الذي يقدم خدماته العلاجية والصحية لاهالي المدينة وباجور رمزية، مشيرا الى ان المستشفى نال نصيبه من التطوير في بناه التحتية من ردهات وصالات واسرة.

ويعد مستشفى الهلال الاحمر الذي تم انشاؤه في عقد الخمسينات تحت اسم مستشفى حماية الطفل، احد المستشفيات الحكومية قبل ان يرتبط بجمعية الهلال الاحمر العراقية، وبالرغم من ان بناه التحتية تم تاهيلها، الا ان وزارة الصحة تراه غير مطابق للمواصفات الصحية المطلوبة.
ويقول مدير عام صحة واسط الدكتور ضياء العبودي بان الهلال الاحمر هي الجهة المسؤولة عن توفير كافة احتياجات المستشفى ليكون مؤهلاً لاستقبال مرضاه.
من جهتها تذكر عضوة لجنة الصحة في مجلس محافظة واسط آمال حسن ان الادارة المدنية بذلت جهودا كبيرة لاعادة افتتاح المستشفى ورفده بالمستلزمات العلاجية والكوادر الطبية .

الى ذلك، اكد مواطنون في الكوت حاجتهم لمثل تلك المؤسسات التخصصية التي تعاني المدينة نقصاً فيها، ويشير المواطن كريم كاظم الى ان افتتاح المستشفى يمثل ضرورة لاهالي المدينة لما يتميز به من مؤهلات مطلوبة.

XS
SM
MD
LG