روابط للدخول

مواقف متباينة إزاء إنتخابات مجلس محافظة كركوك


أعضاء مشروع التيار العربي في كركوك

أعضاء مشروع التيار العربي في كركوك

أظهرت خلافات الاطراف السياسية في كركوك مواقف متباينة حيال مسالة انتخابات مجلس المحافظة، إذ جدد مشروع التيار العربي في كركوك مطالبته بضرورة اجراء انتخابات مجلس المحافظة في كركوك، رافضاً طروحات تقدّم بها نواب عرب عن المحافظة تدعو الى اجرائها مع انتخابات اقليم كردستان العراق.
وقال عضو المشروع يونس الحديدي ان تلك الطروحات تعني ان كركوك هي جزء من كردستان، فيما قال العضو الآخر احمد حميد العبيدي ان من طرح تلك الطروحات فرّطوا بكركوك دون مقابل.

من جهته أشار عضو المجلس السياسي العربي حسن علي صالح الى ان العرب بحاجة الى وحدة الكلمة، وان هذه التصريحات لا تخدم أحداً، وان دعوتهم الى تزامن إجراء انتخابات كركوك مع إنتخابات اقليم كردستان ياتي من اجل منع التزوير، وقال ان لا مبرر لوجود هذه الاصوات التي ستجر الى تصعيد الخلاف العربي العربي.

الى ذلك ذكر عضو المجموعة الكردية في مجلس محافظة كركوك شيرزاد عادل ان نظام الكوتا مخالف للدستور العراقي، مطالباً باجراء الانتخابات دون قيد او شرط.

وقال عضو المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك نجاة حسين ان الصدف شاءت ان تتطابق مواقف العرب والتركمان حيال الانتخابات، مشدداً على ضرورة التوافق ورفض الانفراد في ادارة كركوك.

XS
SM
MD
LG