روابط للدخول

والحَرُّ آتٍ.. تضارب في تقييم أداء وزارة الكهرباء


وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان يتفقد مشروعاً لمحطة توليد في الكوت

وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان يتفقد مشروعاً لمحطة توليد في الكوت

قال عضو في لجنة النفط والطاقة بمجلس النواب ان اللجنة سجلت انخفاضاً واضحاً في انتاج الطاقة الكهربائية في العراق من 6 الاف ميغاواط في عام 2011 الى 4 الاف ميغاواط.
واكد عضو اللجنة النائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي في حديث لاذاعة العراق الحر ان اللجنة اعدت تقريراً مفصلاً يتضمن الواقع الحالي للكهرباء الذي وصفه بـ"المأساوي"، من ناحية انتاج الطاقة ونقلها، واخفاق وزارة الكهرباء في مشاريعها الانتاجية بعد أن غابت النسب الحقيقية للانتاج.
واوضح العوادي انه كان من المقرر قراءة التقرير في الجلسة الاخيرة لمجلس النواب التي حال عدم اكتمال النصاب دون انعقادها، مبيناً انه سيتم التأكيد على قراءة التقرير في جلسة الخميس، وسيترك قرار استجواب وزير الكهرباء الى مجلس النواب بعد اطلاعه على التقرير المعد من قبل لجنة النفط والطاقة.

الى ذلك أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان الوزير على استعداد للاجابة على جميع تساؤلات النواب ووسائل الاعلام ، مشيراً الى ان عمل الوزارة واضح للجميع، وان الوزارة تمكّنت من تحقيق زيادة في انتاج الطاقة الكهربائية قدرها 3000 ميغاواط، ليصبح مجموع ما ينتج 9000 ميغاواط في مطلع حزيران، بعد الانتهاء من اضافة وحدات توليدية جديدة في منتصف هذا الشهر، وشدد على ان هذه الزيادة ستعمل على تحسين وضع الكهرباء لدى المواطنين.
واكد المدرس ان وزير الكهرباء يجري لقاءات متواصلة مع الشركات المتلكئة وتقديم التسهيلاات لها وليس تغريمها، اذا ان الوقت ليس في صالح الوزارة على حد قوله، مشيراً الى ان العديد من مشاريع الوزارة وصلت الى نسب انتاج تفوق الـ 50%.

XS
SM
MD
LG