روابط للدخول

اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات ان الحكومة العراقية خصصت ستة رصد تخصيصات ملايين دولار لاستكمال الإجراءات الخاصة بمشروع إنشاء قمر صناعي عراقي.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء في الهيئة علي ناصر الخويلدي في تصريح صحفي ان الهيئة تدارست مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمختصين بشأن المشروع، ما حدا بالحكومة الى تخصيص ستة ملايين دولار لاستكمال الإجراءات الخاصة بانشاء القمر الصناعي، مضيفاً ان هناك تعاوناً بين الهيئة ووزارة الاتصالات من جهة، والاتحاد الدولي للاتصالات من جهة أخرى، بشأن مشروع إنشاء القمر الصناعي.

ويذكر الإعلامي سليم رسول ان هذه الخطوة على الرغم من ايجابيتها الكثيرة، الا انه يشكك في حاجة العراق الى القمر الصناعي في الوقت الحاضر وجدوى الفائدة منه.

ويصف الاعلامي هادي جلو مرعي هذه الخطوة بالمتسرعة بسبب عدم اكتمال الهيكلية التقنية للاتصالات في الدولة العراقية.

ويرى الاعلامي احمد حلو سالم ان هناك ضرورة في توفير نطاق فضائي عراقي يمكن من خلاله بث القنوات العراقية، وقال ان على الجهات المسؤولة العمل على ذلك، خاصة وان عملية تطوير قطاع الاتصالات تنعكس ايجاباً على المواطن بصورة عامة وعلى الاعلاميين بصورة خاصة.

يشار الى ان مشروع انشاء قمر صناعي عراقي سبق ان نوقش من قبل وزارة الاتصالات بعد ان اقره مجلس الوزراء بقراره المرقم (493) لسنة 2011.

XS
SM
MD
LG