روابط للدخول

بدء اجتماعات اللجنة العراقية الكويتية المشتركة


بغداد، احمد الزبيدي:
ضمن اجتماعات اللجنة العراقية الكويتية المشتركة، وصل العاصمة بغداد صباح اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح على رأس وفد وزاري رفيع المستوى لبحث خمس ملفات اتفق على مناقشتها في الزيارات المتبادلة الماضية والتي سبقت اجتماع القمة العربية نهاية الشهر الماضي.
ونقل بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي حصلت اذاعة العراق الحر على نسخة منه عن رئيس الوفد الكويتي الصباح ان الوفد حضى بدعم امير الكويت من اجل حل جميع المشاكل العالقة فيما اشار البيان نقلا عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأكيده على ضرورة تفعيل النشاط الإقتصادي والإستثماري بين البلدين فضلا عن حل جميع الخلافات.
وافادت مصادر مقربة من الاجتماع الذي ضم وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ونظيره الكويتي صباح الصباح ان ابرز الملفات التي تم مناقشتها ملف دعم الكويت للعراق للخروج من طائلة البند السابع وملفات الحدود والابار النفطية المشتركة ولتعويضات.
وتشكلت اللجنة الوزارية العراقية الكويتية المشتركة في الثاني عشر من كانون الثاني من العام الماضي، لحسم القضايا العالقة وفق القرارات الدولية، وعقدت أولى اجتماعاتها في السابع والعشرين من آذار مارس من العام ذاته في الكويت.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الوفد العراقي ضم وزراء المالية رافع العيساوي والنفط عبد الكريم لعيبي والنقل هادي العامري وحقوق الإنسان محمد شياع السوداني ورئيس هيئة المستشارين ثامر الغضبان ووكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي وقائد القوة البحرية اللواء الركن علي حسين علي" فضلا عن احمد الخفاجي وكيل وزير الداخلية لشؤون الحدود فيما ضم الوفد الكويتي وزراء المالية مصطفى الشمالي والنفط هاني حسين والمواصلات سالم مثيب الاذينة ومستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله ابو الحسن وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الكويتية.
XS
SM
MD
LG