روابط للدخول

فوز لناشئة العراق في بطولة دولية بالسكواش


جعفر فرمان، لاعب سكواش عراقي ناشئ

جعفر فرمان، لاعب سكواش عراقي ناشئ

فاز لاعبو العراق بالسكواش لفئتي تحت سن 11 و 19 عاماً بالمركز الثالث في بطولة الاردن الدولية المفتوحة بالسكواش للفئات العمرية 11-13-15-17-19 التي اختتمت منافساتها مساء (السبت) بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة دول عربية واسيوية عديدة.

وحظيت البطولة التي نظمها الاتحاد الاسيوي للسكواش بالتعاون مع نظيره الاردني مشاركة عدد كبير من اللاعبين العرب والآسيويين المميزين والمصنفين دولياً بهدف الاستفادة من نقاط البطولة المعتمدة في التصنيف الآسيوي.

المدرب صفاء حمزة

المدرب صفاء حمزة

وتمثلت المشاركة العراقية في البطولة بثمانية لاعبين اغلبهم يشارك لاول مرة في بطولة اسيوية. ووصف مدرب المنتخب الوطني العراقي للسكواش لفئة تحت سن 15 عاماً صفاء حمزة ناصر النتائج التي خرج بها اللاعبون بالانجاز الرياضي الكبير، خاصة وان الفرق العربية والاسيوية المشاركة ضمت بين صفوفها لاعبين محترفين ومصنفين دولياً.
وقال ناصر ان اللاعبين قدموا مستوى جيداً كان افضل مما قدموه في بطولة العام الماضي، مؤكداً حرص الاتحاد العراقي المركزي للسكواش على المشاركة في مثل هذه البطولات كونها تساهم في رفع تصانيف اللاعبين على المستوى الدولي.

من جهته قال مدرب المنتخب الوطني العراقي لفئتي تحت سن 11-13عاماً اياد عباس إن العراق يمتلك خامات رياضية جيدة في هذه اللعبة، غير انها بحاجة الى الخبرة والاحتكاك والتدريب المتواصل، وأضاف:
المدرب أياد عباس

المدرب أياد عباس

"هناك مشاكل عديدة تحول دون النهوض بمستوى اللعبة ابرزها؛ عدم توفر قاعات مناسبة حيث يجري التدريب حاليا في قاعات كلية التربية الرياضية التي يعود انشاؤها الى عام 1986، وهي قاعات متهالكة وبحاجة الى اعادة تأهيل، فضلا عن وجود قاعة واحدة في نادي الكاظمية الرياضي، وهي وحدها غير كافية لتدريب جميع اللاعبين خاصة الموجودين في المحافظات".
وبين عباس ان قلة الدعم المادي المقدم من وزارة الشباب للاتحاد العراقي المركزي للسكواس يحول دون استقدام مدربين اجانب او انخراط المدربين العراقيين الذين لايتجاوزعددهم الاربعة في معسكرات خارجية.

الى ذلك عبّر اللاعب جعفر فرمان الذي احرز المركز الثالث في فئة تحت سن11عاماً عن سعادته بالفوز، وباختياره خلال البطولة ضمن افضل اللاعبين العرب من قبل الاتحاد الاسيوي للسكواش للمشاركة في بطولة مايلو الدولية المفتوحة للسكواش التي ستقام في ماليزيا في 17 من الشهر المقبل، لأنه قدم اداءاً متميزا خلال هذه البطولة، وكذلك في البطولة العربية التي اقيمت في دولة الكويت العام الماضي، بعد أن احرز فيها المركز الثالث.

يشار الى المنتخب الوطني العراقي للسكواش يعسكر منذ ثلاثة اسابيع في مصر استعدادا للمشاركة في البطولة الاسيوية للمتقدمين التي ستقام بدولة الكويت اوائل شهر ايار المقبل.

XS
SM
MD
LG