روابط للدخول

تظاهرة في بدرة تطالب بتحسيــن الخدمات


جانب من تظاهرة أهالي بدرة

جانب من تظاهرة أهالي بدرة

خرجت أعداد من اهالي مدينة بدرة "80 كم شرق الكوت" في تظاهرة سلمية طافت شوارع المدينة طالبوا فيها بتحسين مستوى حياتهم والاهتمام بواقع المدينة.
ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات "اوقفو التجاوزات على مشروع ري بدرة، وانقذونا من طريق الموت"، طالبوا بهتافاتهم الحكومة الإيفاء بوعودها الانتخابية وتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع الثروات بعيدا عن المحسوبية و المنسوبية و الولاءات الحزبية.

ويقول علي حسين ان بدرة تعاني نقصاً كبيراً في واقعها الخدمي وشح المياه وقلة فرص العمل لأبنائها بالرغم من كونها تمثل احد المنافذ التجارية. ويقول فاضل البدراوي ان "أهالي المدينة يعانون من تدني مستواهم الحياتي، كما أننا سنعمل على تنظيم تظاهرة سلمية في حال لم تستجب الحكومة لمطاليبنا المشروعة وقطع الطريق العام امام حركة البضائع الداخلة للعراق عبر بوابتها الشرقية".

من جهته يقول نائب رئيس مجلس محافظة واسط مهدي الموسوي ان المحافظة عملت على زيادة تخصيصات مدينة بدرة ضمن مشروع تنمية الاقاليم، كما عملت على حصر التعينات في مشاريعها النفطية ومنفذ بدرة بأبنائها لامتصاص حالات البطالة، مؤكداً وجود اجراءات متخذة لتحسين المستوى الخدمي في المدينة.

يشار الى ان مدينة بدرة التي تعتبر منفذاً لعبور السلع والبضائع والوافدين، بدأت عمليات إنتاج النفط من اراضيها، كما يوجد فيها اكثر من الف بستان للنخيل، فضلاً عن وجود مساحات أخرى صالحة للزراعة.

تظاهرة في بدرة تطالب بتحسيــن الخدمات
XS
SM
MD
LG