روابط للدخول

وفد أميري كويتي يختتم جولة في كردستان


وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد يتحدث في السليمانية

وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد يتحدث في السليمانية

أنهى وفد الديوان الاميري الكويتي برئاسة وزير شؤون الديوان الشيخ ناصر صباح الاحمد زيارة لاقليم كردستان العراق استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الاقليم مسعود بارزاني وعدداً من المسؤولين فيه.

وخلال جولة قام بها في محافظة السليمانية زار الوزير الكويتي الجامعة الاميركية في المدينة وعقد مؤتمراً صحفياً تناول فيه سبل التنسيق والتعاون بين الجامعة الاميركية في الكويت ونظيرتها في السليمانية، واكد انه تم الاتفاق على اجراء زيارات متبادلة لطلبة الجامعتين بغية بناء جسور للتواصل بينهما.

واشار الاحمد الى انه تداول مع المسؤولين في الاقليم رؤية الكويت المستقبلية في علاقة الشراكة مع العراق وتأسيس منظومة شمال الخليج والتي سيكون لها مردود كبير على البلدين ودول جوارهما. ولفت الوزي رالى ان هذه المنظومة بحاجة الى دراسة اكبر وفهم اوسع من العراق والكويت.

واعرب الوزير الكويتي عن اعجابه بالتطور الذي يشهده الاقليم على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، واشار الى ان هذا التطور والاستقرار سيشجع الشركات الاستثمارية الكويتية للعمل في الاقليم والاسهام في اعادة بناء البنية التحتة للعراق ككل.

يذكر ان زيارة وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له جاءت تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية جلال الطالباني واستمرت ثلاثة ايام اجرى خلالها الوفد جولة في مدن اقليم كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG