روابط للدخول

اقبال الشباب على مطاعم الوجبات السريعة


الكباب في احد المطاعم الشعبية

الكباب في احد المطاعم الشعبية

تحظى الاطباق الشعبية برواج كبير في مطاعم الوجبات السريعة الثابتة منها والمتنقلة في شوارع العاصمة بغداد وأزقتها، ومن هذه الأطباق الباﮁة والكباب المشوي والباقلاء بالدهن وغيرها، ويتناول شباب اليوم هذه الوجبات ولاسيما خلال أوقات العمل وفرص الدراسة.

يقول وميض محمد إنه يتناول وجبتي الفطور والغداء في مطاعم الوجبات السريعة لأنه يخرج في ساعة مبكرة من منزله بسبب زحام الطرق، ويشير إلى أنه لا يستطيع الاستغناء عن تناول أكلة الباقلاء بالدهن مع المقبلات صباحاً، فالطرشي والنارنج والبطنج هي من أروع المقبلات التي تقدم مع الوجبة إضافة إلى البصل والبيض.
احد مطاعم الوجبات السريعة في بغداد

احد مطاعم الوجبات السريعة في بغداد


أما المواطن حارث عبد الكريم وهو شاب في العقد الثالث من عمره، فيعتقد أن هذه الوجبات ألذ بكثير من طعام البيت. ويضيف أن تناول وجبة فطور واحدة مع أصدقائه تغنيه عن جوعه طيلة النهار.
وعلى الرغم من أن تناول هذه الوجبات في نظر حارث عبد الكريم عادة غذائية سيئة إلاّ أنه يتناولها باستمرار لانه كما يقول تختصر كثيرا من وقته لو فكر بتناولها في المنزله.

أما المتخصصون في الغذاء الصحي فيحذرون من تناول هذه الوجبات ومثيلاتها لما فيها من أضرار صحية كبيرة، إذ يؤكد المتخصص في الغذاء الصحي الدكتور أحمد خالد أن هذه الوجبات تضم سعرات حرارية مرتفعة ما يؤدي الى السمنة التي يعاني منها كثيرون في العراق.

ويشير الدكتور احمد خالد إلى أن الإصابة بأمراض السكري وضغط الدم والتعب والإجهاد والقرحة وتزايد نسب الدهون في الدم أصبحت شائعة بسبب ادمان الناس على تناول الاغذية الدسمة في مطاعم الوجبات السريعة.
XS
SM
MD
LG