روابط للدخول

تنظيم زيارة الاماكن المقدسة بين العراق وايران


زوار ايرانيين امام احدى اضرحة النجف

زوار ايرانيين امام احدى اضرحة النجف

اعلنت وزارة السياحة العراقية عن قرب العمل بمذكرة التفاهم الموقعة مع جمهورية ايران الاسلامية لتنظيم زيارة الايرانيين الى العراق والعراقيين الى ايران .

واوضح وزير السياحة العراقي لواء سميسم في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مع الجانب الايراني خلال العام الماضي سيتم العمل بها قريبا، نظرا للتزايد الملحوظ في عدد الزوار الايرانيين، الذي من المتوقع ان يصل الى عشرة الاف زائر يوميا.

واضاف سميسم ان المذكرة تنص على تشكيل لجنة من الطرفين العراقي والايراني مهمتها تنظيم دخول الزوار الايرانيين الى العراق، وتسيير رحلات للعراقيين الراغبين في زيارة الاماكن المقدسة في ايران.

ورحب مهتمون بالشأن الاقتصادي، ومنهم المحلل الاقتصادي سعد محمود، بتنفيذ مذكرة التفاهم، مشيرين الى انها ستساعد على رفع المستوى الاقتصادي، فضلا عن ايجاد آلية تنظيمية متوازنة تلزم الطرفين بزيادة الاهتمام بالزوار.

الى ذلك اعرب عدد من مديري الفنادق، من ضمنهم مدير ادارة فندق فدك الحاج توفيق محمد، عن أملهم في ان تساهم هذه المذكرة في التخفيف من الشروط التي تفرضها منظمة الحج والزيارة الايرانية على السياحة الدينية الى العراق.

يشار الى ان معظم الفنادق السياحية في النجف وكربلاء مستأجرة من قبل منظمة الحج والزيارة الايرانية، الامر الذي يرى فيه البعض هيمنة من قبل المنظمة على السياحة الدينية وسط غياب الدور الحكومي العراقي.

XS
SM
MD
LG