روابط للدخول

تصاميم حديثة لطلبة الهندسة المعمارية بجامعة دهوك


جانب من معرض طلبة قسم المعمار بجامعة دهوك

جانب من معرض طلبة قسم المعمار بجامعة دهوك

للسنة الثانية على التوالي نظم قسم الهندسة المعمارية في جامعة دهوك معرضا لمشاريع الطلاب ضم اكثر من 30 تصميما معماريا حديثا كبيرا اضافة الى عشرات التصاميم لمشاريع صغيرة.

جوان بايز مقررة قسم الهندسة المعمارية في الجامعة اوضحت في حديثها لأذاعة العراق الحر ان القسم يهدف من وراء تنظيم هذا المعرض الى تحقيق امرين: الأول تشجيع الطلاب على ابتكار نماذج جديدة وحديثة من خلال الأستفادة من التقنيات المعاصرة لفن العمارة، وثانيا التعريف بوجود قسم للمعمار في الجامعة.
واضافت "هنالك من يقول بانه يمكن الأستغناء عن الهندسة المعمارية باستخدام البرامج الحديثة للكومبيوتر، ونرد على هؤلاء ان هناك تمازجا بين الفن والتصميم، وهذا ما يميز عمل المهندس المعماري عن برامج الكومبيوتر".
واوضحت جوان بايز ان الهدف من اقامة المعارض السنوية هو ايصال رسالة مفادها "ان هنالك عملا جادا ومتواصلا وجميلا يدرس في قسم الهندسة المعمارية في جامعة دهوك وهنالك طاقات جيدة يمكن الأستفادة منها".
طالبة المرحلة الخامسة سلوى العمري التي تشارك في المعرض بمشروع تحدثت لاذاعة العراق الحر قائلة "حاولنا خلال هذا العام ان نعرض النماذج الجيدة للطلاب خاصة طلبة المرحلة الخامسة، اضافة الى نماذج لطلاب المراحل الأخرى وفضلنا عرض عدد اقل من المشاريع ولكن بنوعية افضل".
يذكر ان قسم الهندسة المعمارية في جامعة دهوك افتتح حديثا وتخرجت منه دورتان حتى الآن.

XS
SM
MD
LG