روابط للدخول

الدستور البغدادية:النجيفي الى السعودية آواخر نيسان


بينما تترقب اوساط سياسية واعلامية زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى ايران، فإن مصدراً كشف لصحيفة "الدستور" عن عزم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي التوجه الى السعودية اواخر الشهر الحالي بدعوة رسمية.

المصدر، الذي قالت الصحيفة انه يعمل في مكتب رئيس مجلس النواب، اوضح ايضاً ان الوفد الذي سيترأسه النجيفي سيضم 15 نائباً، وان الزيارة تأتي بناء على دعوة من مجلس الشورى السعودي لبحث العلاقات الثنائية.

صحيفة "الدستور" ايضاً لكنه في سياق آخر، كتبت ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يقود سيناريو لسحب الثقة من حكومة المالكي بمعاونة العراقية والاحرار. هذه المعلومات نسبتها الصحيفة لمصدر سياسي رفيع في التحالف الوطني، مشيرة الى تأكيد المصدر ان هذا السيناريو قد تم الاتفاق عليه في تركيا بين بارزاني ونائب الرئيس المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي، فضلاً عن لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر برئيس حكومة اقليم كوردستان نيجرفان البارزاني في قم مؤخراً.

اما صحيفة "المشرق" فرأت جدية في هذه التسريبات معتبرة أنّ التصريحات الأخيرة لكثيرين في مخلتف الكتل السياسية ومنها التحالف الوطني، تؤكد وجود مسار لتوافقات سرية تهدف الى حجب الثقة عن الحكومة في حال عدم عقد اجتماع عاجل على المستوى الوطني.

من جانب آخر، تناول الكاتب ساطع راجي في مقال بصحيفة "الاتحاد" التراجع الاخير في الملف الامني، منتقداً اسلوب الحكومة الرسمي في التعامل مع هذا الملف. واوضح راجي "إن المجاميع الارهابية إستنفذت كل الذرائع التي استخدمتها لتسويق هجماتها الدموية الموجهة غالباً الى المدنيين، كما إستنفذت دولتنا كل الذرائع والاعذار في عدم توفير الحماية لمواطنيها، حتى أصبحنا نموت بملل، لاشيء مثير في كارثتنا ولا يغري الامر بمتابعة الفاجعة على الفضائيات، فقد حدث ما هو أسوأ، وهو إعتياد الموت. وما دامت الحياة بلا معنى فالموت ليس حدثا ذا بال".

XS
SM
MD
LG