روابط للدخول

دهوك:دورة لتطوير مهارات الصحفيين


جانب من دورة تأهيل الصحفيين في دهوك

جانب من دورة تأهيل الصحفيين في دهوك

بهدف تطوير مهارات صحفيي محافظة دهوك وتحسين أدائهم بما يتوافق مع التطور الحاصل في مجال الاعلام الأعلامي في العالم، نظمت نقابة الصحفيين في المحافظة بالتنسيق مع المعهد الألماني العراقي للصحافة دورة تأهيلية شارك فيها صحفيون من الجنسين.

الصحفي رقيب محمود عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي دهوك قال "ان الدورة التي ستستمر خمسة ايام، ستناول مواضيع هامة تخص الجانب العملي، ستركز على كيفية صناعة الخبر وصياغة التقرير كما ان هنالك محاضرات خاصة ستلقى عن الصحافة الأستقصائية والمبادئ التي تبنى عليها".

قاسم خضر مدير الاكاديمية الالمانية العراقية للصحافة اوضح ان الهدف من وراء هذه الدورة هو "تحسين اداء الصحفيين لكي يعملوا بالمعايير والمقاييس الصحفية العالمية ويصبحوا صحفيين محترفين".

واضاف "ان لمسناه من خلال عملنا مع المؤسسات الصحفية هو ان هذه المؤسسات تفتقر الى الدعم المادي الذي يخصص لتدريب الصحفيين".

الصحفية ميرنا بطرس احدى المشاركات في الدورة قالت "لقد شاركت في دورات عديدة لكن هذه هي الدورة الأولى التي استفدت منها كثيرا، إذ تعلمنا حقوق الصحفيين".

وقال الصحفي نيجيرفان سليمان "الدورة ذات مستوى جيد وقد تعلمنا فيها أساسيات العمل الصحفي، إضافة الى مواضيع اخرى هامة تتعلق بالصحفيين والصحافة، وكيفية كتابة التقارير وصياغة الأخبار وغيرها من المواضيع التي تهم اي صحفي يعمل في الميدان".

يذكر ان هذه الدورة نظمت بمناسبة قرب حلول عيد الصحافة الكردية الذي يصادف 22 من نيسان من كل عام.
XS
SM
MD
LG