روابط للدخول

استذكار رياضيين صفاهم نظام البعث


جانب من حفل الاستذكار

جانب من حفل الاستذكار

أقام منتدى "بيتنا الثقافي" احد منظمات المجتمع المدني احتفالية استذكر فيها ضحايا الحركة الرياضة العراقية ممن صفاهم نظام البعث، أو من حصدهم الارهاب الدموي قبل سنوات.

وبدأ الحفل الذي اقيم الخميس(19نيسان) بقصيدة الجواهري "يا دجلة الخير" مغناة من قبل فرقة الصداقة الشبابية. عضو المنتدى اللاعب السابق كاظم عبود اكد "ان استذكارهم يدل على ان الرياضة العراقية على السكة الصحيح لانها لم تنس مبدعيها الراحلين".

واطلق رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد عبد الكريم البصري تساؤلات عن سبب اغتيال ابطال رياضيين شرفوا العراق في المحافل الدولية، داعيا الى الاهتمام ورعاية ذويهم.
الدكتور باسل عبد المهدي

الدكتور باسل عبد المهدي


ودعا وزير العلوم والتكنولوجيا السابق رائد فهمي الذي اعدم نظام صدام عمه فالح اكرم فهمي اواخر ثمانينيات القرن الماضي، وكان احد ابطال الرياضة العراقية، كما شغل مناصب في اللجنة الاولمبية، دعا الجهات المعنية الى "منح عوائل شهداء الرياضة حقوقهم". واضاف "ان شهداء الرياضة يجب ان يبقوا دائما في ذاكرة المجتمع".

اما الخبير الرياضي الدكتور باسل عبد المهدي فقد دعا الى تشكيل لجنة لحصر اسماء ضحايا الحركة الرياضية واسباب وواقعة تصفيتهم، كما دعا الى اطلاق اسمائهم على شوارع او منشآت رياضية.
ولم يغب الشعر عن الحفل، إذ القى الشاعر فالح حسون الدراجي قصيدة عن احد اصدقائه الرياضيين الذين كان قتل في الحرب العراقية الايرانية في ثمانينيات القرن الماضي.
XS
SM
MD
LG