روابط للدخول

7ميداليات للعراق في البطولة العربية للوشو كونغ فو


احدى مباريات البطولة العربية للوشوكونغفو

احدى مباريات البطولة العربية للوشوكونغفو

فاز لاعبو العراق للوشو كونغ فو بسبع ميداليات ثلاث منها فضية واربع برونزية في البطولة السادسة للاندية العربية التي اختتمت منافساتها مساء الخميس(19نيسان) بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وشارك في البطولة 26 فريقا يمثلون عشر دول اضافة الى العراق هي: الاردن، والسعودية، ومصر، ولبنان، وليبيا، والجزائر، وسورية، فلسطين، الكويت، الإمارات.

وقال حسين عودة رئيس الاتحاد العراقي المركزي للوشو كونغ فو في حديث لاذاعة العراق الحر: ان المشاركة العراقية في البطولة تمثلت بفريقي نادييي شباب العمل، والاسكان والاعمار.وأحرز نادي شباب العمل ثلاث ميداليات فضية، وواحدة برونزية، بينما حصل نادي الاسكان والاعمارعلى ثلاث ميداليات برونزية .
حسين عوده

حسين عوده


ووصف رئيس الاتحاد النتائج التي خرج بها اللاعبون بالانجاز الكبير، خاصة وان العراق شارك بثماني لاعبين في بطولة ضمت اكثر من 120 لاعبا ولاعبة يمثلون فرقا عربية قوية ومتطورة .
واوضح رئيس الاتحاد ان معظم الاندية العربية شاركت في فعاليتي الساندرا والاساليب بينما اقتصرت المشاركة العراقية على فعالية الساندرا فقط، الامر الذي حال دول تؤهل العراق فرقيا.
وأعرب هاشم عبدالله داود، مدرب المنتخب الوطني ونادي شباب العمل للوشو كونغ فو، ان تلقى الفرق العراقية الدعم الكافي من وزارة الشباب للنهوض بمستوى هذه الرياضة، الحديثة في العراق، لرفع اسم العراق عاليا في المحافل الرياضية الدولية .

واعتبر رئيس الاتحادين الأردني والعربي للوشو كونغ فو الدكتور باسل الشاعر ان مستوى المشاركة العراقية كانت جيدة, وان اللاعبين قدموا أداء لافتا يدل على تقدم وتطور هذه الرياضة في العراق .

يشار الى ان المنتخب الوطني العراقي للوشو كونغ فو تأسس عام 2007 وسيقيم الشهر المقبل معسكرا تدريبيا في مدينة النجف استعدادا للمشاركة في بطولة العرب للشباب والمتقدمين التي من المقرر ان تقام في تونس خلال حزيران المقبل.

XS
SM
MD
LG