روابط للدخول

الموصل:أستخدام تقنيات حديثة لمعالجة امراض العيون


احدث أجهزة جراحة العيون

احدث أجهزة جراحة العيون

أعلن أطباء في مستشفيات حكومية بمدينة الموصل أستخدام تقنيات حديثة لعلاج بعض أمراض العيون.

أختصاصي أمراض العيون في مستشفى السلام التعليمي الدكتور محمد يونس اوضح في حديث لاذاعة العراق الحر "تمكنا من اجراء عمليات جراحية مجانية ناجحة في مستشفى السلام بالموصل لعلاج مرض الماء الابيض، وذلك باستخدام اجهزة وتقنيات حديثة، بعد ان كانت تكلف مثل هذه العملية المريض غاليا عند اجرائها في العيادات الخاصة. وبعد تزايد حالات الاصابة بهذا المرض نتيجة الظروف الحالية والحروب، وتزايد نسب التلوث البيئي وظروف العمل والضغوط النفسية، وغير ذلك. والجديد في اجراء هذه العمليات أنها مضمونة النجاح، وتجرى بتخدير موضعي يتمكن المريض معها ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 24 على اجراء العملية".

ويبدو ان تزايد حالات الاصابة بمرض الماء الابيض او ساد العين في مدينة الموصل قد دفعت المؤسسات الصحية الى عقد ندوة علمية حول أحدث سبل علاج هذا المرض.
عن هذه الندوة التي عقدت في مستشفى السلام التعليمي بالموصل تحدث المشرف عليها الدكتور طلال الحديدي قائلا "مرض ساد العين يصيب جميع الاعمار، ويجب اتباع طرق للوقاية منه تجنبا للاصابة ومضاعفاتها الخطيرة، وقد عقدنا ندوة علمية طرحت بحوثا الهدف منها التعريف بالطرق الحديثة المتبعة حاليا في علاج المرض، والوقاية منه، وفي مقدمة ذلك اجراء الفحص الدوري للعيون، وخاصة بالنسبة لمرضى السكري وضغط الدم والمفاصل وتجنب التعرض لاشعة الشمس القوية" .

أما مجلس محافظة نينوى فقد وجد في هذه الندوة العلمية فرصة لمناشدة الاطباء والعيادات الخاصة بتخفيض أجور الكشف الطبي على المرضى، وخاصة الفقراء منهم.

وقالت عضوة المجلس ليلى ريكاني "نتمنى على الاطباء العمل على تخفيض اجور الكشف او جعلها مجانا للمرضى الفقراء، وسنحاول تقديم الدعم اللازم للندوات العلمية ولاسيما الطبية منها من اجل نشر الوعي الصحي في المجتمع. وندعو بهذه المناسبة منظمات المجتمع المدني الى القيام بدورها في هذا المجال" .

XS
SM
MD
LG