روابط للدخول

مجلس النواب ديد عمل مفوضية الانتخابات


مدد مجلس النواب الخميس(19نيسان) عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لثلاثة اشهر، بينما حالت الخلافات بين الكتل النيابية دون التصويت على مقترح سحب الثقة من امين بغداد صابر العيساوي بتهمة تورطه في قضايا فساد، إذ ما ان وصل البرلمان الى فقرة التصويت على اقالة صابر العيساوي حتى بدأت كتل: العراقية، والتحالف الكردستاني، والمواطن، بالانسحاب من الجلسة الامر الذي دعا رئيس المجلس الى رفع الجلسة الى يوم السبت المقبل.

واوضح النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمه خليل ان سبب انسحاب بعض الكتل من الجلسة كان نتيجة قرار هيئة رئاسة المجلس تحويل التصويت على اقالة العيساوي من علني الى الكتروني، مضيفا ان النواب المنسحبين اعربوا عن خشيتهم من حصول تلاعب في نتائج التصويت الالكتروني.

وأكد محمه خليل ان التحالف الكردستاني ليس مع سحب الثقة عن امين بغداد، مشيرا الى وجود اغراض سياسية واستهداف شخصي واضح من عملية الاستجواب التي حصلت للعيساوي.
النائب عن ائتلاف العراقية وليد المحمدي من جهته اكد ان العراقية هي الاخرى لاترى ضرورة لاقالة امين بغداد من منصبه لان الامر اخذ منحى سياسيا اكثر منه مهني.

الى ذلك انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون سلام المالكي الكتل النيابية المنسحبة من جلسة البرلمان، متهما اياه بالتعامل مع قضية امين بغداد بابعاد سياسية.

وبخصوص المفوضية العليا للانتخابات اشار النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمه خليل الى ان المجلس قرر تمديد عمل المفوضسة لثلاثة اشهر أخرى لحين تشكيل مجلس جديد للمفوضين من قبل لجنة الخبراء البرلمانية.

وشهدت جلسة مجلس النواب ليوم الخميس التصويت من حيث المبدأ على التعديل الثاني لمسودة قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي، بينما ارجىء التصويت على أعضاء محكمة التمييز الاتحادية إلى إشعار اخر.

XS
SM
MD
LG