روابط للدخول

جولات صحية على الاندية لتقديم الخدمات الطبية للرياضيين


فحص الرياضيين

فحص الرياضيين

جولة ميدانية صحية قامت بها الاربعاء (18نيسان)، اللجنة الصحية المشتركة بين وزارتي الشباب والرياضة والصحة الى نادي القوة الجوية، لاجراء فحوصات على لاعبي النادي، وتقديم العلاج اللازم واحالة البعض منهم الى مستشفيات وزارة الصحة، لاجراء التحليلات المختلفة، فضلا على احالة عدد آخر منهم الى دائرة الطب الرياضي، في وزارة الشباب والرياضة لاسيما الذين يعانون من اصابات رياضية.

وشملت الفحوصات لاعبي الفئات العمرية اضافة الى لاعبي الفريق الاول بكرة القدم. وقد عبر مدرب فريق الاشبال في النادي صباح راضي عن ارتياحه لهذه الجولة، مؤكدا ان معظم لاعبي فريقه من العوائل الفقيرة ومعالجتهم مجانا يخفف العبء عن مدربيهم.
وكانت اللجنة الصحية المشتركة تشكلت قبل اكثر من عامين، وزارت عدة فرق مثل الزوراء والطلبة والصناعة وغيرها.
في نادي القوة الجوية

في نادي القوة الجوية


واكد عضو اللجنة من وزارة الصحة الدكتور سعد محمد صالح ان الفكرة انبثقت بعد ان لاحظت وزارة الصحة كثرة الاصابات بين الرياضيين، فضلا على وجود امراض عديدة يعانون منها، غير انهم لايدركون خطورتها، فتم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة على تشكيل لجنة صحية مشتركة بين الوزارتين للكشف على المصابين والمرضى وتقديم العلاجات لهم مجانا.

وتسبق عملية الفحص القاء محاضرة على الرياضيين تحذّرهم من مخاطر تعاطي المنشطات، وكذلك المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب.

وأكد الدكتور سعد محمد صالح انه وجد خلال زيارته الميدانية الى احد الاندية وجود (كشك) تباع فيه المنشطات بشكل علني.
ودعا عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية رياض ابراهيم الى ان تتواصل الجولات الصحية للاندية لتقديم الخدمات الطبية للرياضيين.
بينما يرى الصحفي سلام فياض ان الاشبال والناشئين الرياضيين بحاجة الى الرعاية والتوجيه المستمر للابتعاد عن المنشطات والعقاقير المحظورة، للحفاظ على صحة ابدانهم، ودعا الى عدم حصر الجولات على الاندية بل تتوسيعها لتشمل المراكز والمنتديات الشبابية والمدارس.

XS
SM
MD
LG