روابط للدخول

سلوك عناصر السيطرات في شوارع المدن العراقية


احدى نقاط التفتيش في بغداد

احدى نقاط التفتيش في بغداد

نشكر مستمعينا الذين بعثوا الينا بتحياتهم وبافكار واراء وملاحظات. المستمع محمد علوش يلاحظ غياب اهتمام المسؤولين بشكاوى مواطنيهم. أما أبو جاسم من البصرة فتناول في رسالته فوائد مادة الكركم الصحية. المستمع محمد المنكوب يشارك المسمعين بهذه الابوذيه:
انتهت من فاركت روحي ولفها
عليك الدنيا أدورها والفها
بوجودك جنت لا اصفن ولافها
اصفن كمت جي مبعد عليه

ام علي من ديالى تسأل عن تعيينات خريجات إعدادية التمريض وتقول بالرغم الانتظار الطويل الوعود المتكررة لحد الآن ماكو أي خبر. رسالة نزار من البصرة حمّلت شعرا جميلا وتحيات.

أخبار منوعة:

** أكدت دراسة علمية أن هناك العديد من المخاطر الصحية نتيجة ارتداء الملابس الضيقة، والكعب العالي على النساء اللواتي يتتبعن آخر صيحات الموضة.

وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن الأحذية ذات الكعب العالي قد تؤدي الى تشوهات لأصابع القدمين، واحيانا الى أورام وتلف الأعصاب، بالإضافة إلى الكسور الناتجة عن الإجهاد والتواء الكاحل.

وجاء في التقرير أن ارتداء النساء للسراويل الضيقة، أوربط الحزام بشدة على الخصر، يؤدي إلى ضغط الأعصاب، بالإضافة إلى مشاكل معوية عديدة، وخصوصاً مشاكل الهضم.

وللرجال نصيبهم في هذه الدراسة التي بينت أن 76 في المائة من الرجال، الذين يرتدون قمصان ضيقة عند الرقبة، وربطات عنق، يعرقلون وصولها الدم إلى الدماغ بصورة طبيعية الأمر الذي قد يؤدي الى عدم وضوح في الرؤية وآلام في الرأس والأذنين.
يعني باختصار نحتاج لاعادة النظرفي اهتمام البعض بملاحقة الموضة والأزياء التي تفرض علينا متاعب ودعونا نعيد النظر بالمثل العراقي الذي غنته المطربة مائدة نزهت: يللي تريدون الغوه صبروا عل الأحاه!

**كشفت دراسة علمية أن تناول البيض المخفوق الممزوج مع قطع من الخضراوات كوجبة الفطور الأولى التي تدخل الجسم بعد الاستيقاظ من النوم صباحا تعتبر أكثر الأطعمة الصحية فائدة للجسم.
وجاء في الدراسة الأميركية أن مثل هذه الوجبة الصباحية تزود الجسم بما يحتاجه من بروتينات وفيتامينات التي ينخفض معدلها بعد فترة النوم. وتجعل الإنسان يشعر باكتفائه من الطعام لفترة طويلة من ساعات النهار.


في دائرة الضوء
سلوك عناصر السيطرات في شوارع مدننا!

على الرغم كم تفهم المواطن لدور وواجب رجال السيطرات الأمنية من عناصر الجيش والشرطة في حفظ الأمن ومطاردة الإرهابيين واستباق عملياتهم التي تستهدف المواطنين الأمنيين، الا أن عددا غير قليل من مستمعي الإذاعة أشاروا في رسائلهم الى أن بعض عناصر السيطرات لا يتمتع بالمهنية والسلوك العسكري المنضبط، الذي يعتمد أساسا على احترام المواطن وحماية حقوقه، ومن ذلك ما طرحه المستمع محمد من بعقوبة الذي اشتكى من سلوك بعض عناصر السيطرات وكيف انهم يتجاوزون على راكبي السيارات، ووصل الحال بهم الى التحرش بالنساء، ما يدل على غياب الرقابة على هؤلاء البعض من قبل مسؤوليهم وآمريهم.

"نوافذ مفتوحة" تطرح موضوع سلوك عناصر السيطرات وأدائهم على المستمعين، وتدعوهم للمشاركة في إبداء الرأي والتقييم لنماذج جيدة ومنضبطة ومتعاونة مع المواطن، وأخرى غير مسؤولة ومسيئة لمهمتها ودورها.
فابعثوا لنا بارائكم حول هذا الموضوع الذي يمس حياة الجميع اليومية.

XS
SM
MD
LG