روابط للدخول

بدء محاكمة المتهمين في مجزرة بورسعيد


متهمون في مجزرة بورسعيد

متهمون في مجزرة بورسعيد

بدأت في القاهرة (الثلاثاء) محاكمة المتهمين في مجزرة بورسعيد، وطالب المدعون بالحق المدني بالإدعاء مدنياً ضد المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية بـ 410 آلاف جنيها على سبيل التعويض المؤقت.

وقررت المحكمة إرجاء المحاكمة إلى جلسات أخرى اعتبارا من 6 مايو/آيار المقبل، لتنفيذ طلبات الدفاع وإدخال كل من وزير الداخلية ورئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس النادي المصري كخصوم في الدعوى.
وشهدت أولى جلسات المحاكمة احتجاجات واسعة من قبل المتهمين الذين أنكروا كافة التهم التي خلّفت 74 قتيلاً في أحداث مباراة المصري والأهلي قبل شهرين.

وفي سياق الانتخابات الرئاسية المنتظرة طوّق أنصار المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل اللجنة العليا للانتخابات قبل إصدارها القرار النهائي بعد التظلمات التي تقدم بها المرشحون، وكان حازم صلاح قد طعن بالتزوير على الوثائق التي قدمتها لجنة الانتخابات الرئاسية معلنا ذلك للصحفيين، ولأنصاره.
كما قدم مدير حملة اللواء عمر سليمان طعناً على قرار اللجنة باستبعاد سليمان من الانتخابات، ورفض العقيد حسين شريف التعليق لدى سؤال الصحفيين على تفاصيل الطعن.
وكانت اللجنة قررت استبعاد سليمان بسب عدم اكتمال التوكيلات اللازمة لترشحه.
أما خيرت الشاطر مرشح جماعة الأخوان المسلمين فما زال محاموه يبذلون جهوداً في الطعن على قرار استبعاده من الانتخابات الرئاسية، ويقول أحد أعضاء الهيئة القانونية التي تطعن على القرار عبد المنعم عبد المقصود إن القرار أغفل أن قرار العفو عن الشاطر أسقط الآثار الجنائية المترتبة على الحكم الذي قضى بسجنه.

XS
SM
MD
LG