روابط للدخول

الحيدري: جهات تحارب المفوضية وتخلق المشاكل لها


رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فرج الحيدري

رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات فرج الحيدري

أكدت المفوضية العليا للانتخابات في العراق أنها لن تكون قادرة على اجراء اي انتخابات او استفتاءات في المستقبل في حال استمر استهداف أعضائها بين الفينة والاخرى من قبل بعض الجهات السياسية.

وقال رئيس المفوضية فرج الحيدري إن مفوضية الانتخابات بحاجة الى دعم السلطات كافة في العراق من اجل القيام بعملها بشكل طبيعي، لافتا الى ان ما يجري حاليا هو قيام بعض الجهات بمحاربة المفوضية وخلق المشاكل لها، الأمر الذي سيؤثر سلبا على عملها ويؤدي بالتالي إلى تجريدها من قدرتها على تنظيم أي انتخابات في المستقبل.

وكان القضاء العراقي اعلن الاحد عن اطلاق سراح رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدري وعضو مجلس المفوضين كريم التميمي بكفالة مالية بعد اعتقالهما يوم الخميس الماضي بتهمة الفساد نتيجة تحريك النائبة عن دولة القانون حنان الفتلاوي دعوى قضائية ضدهما.

واتهم الحيدري في حديثه لاذاعة العراق الحر ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة نوري المالكي بالسعي لعدم بقاء مفوضية الانتخابات بشكلها الحالي، مؤكدا انهم اعلنوا صراحة موقفهم هذا في اجتماع لقادة الكتل النيابية عُقد قبل اعتقاله بأيام قليلة.

من جهته يرجع النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الحسين الياسري اسباب اتهامات المفوضية لائتلافه الى وجود ما وصفه بالحقد الشخصي من قبل بعض اعضاء مفوضية الانتخابات على ائتلاف دولة القانون نتيجة قيام النائبة حنان الفتلاوي بكشف الفساد الموجود في المفوضية، مؤكدا ان دولة القانون ليس مع التمديد لعمل المفوضية الحالية وانما مع تشكيل مفوضية جديدة.

وكان مقررا ان يصوت البرلمان في جلسة الثلاثاء على تمديد عمل مفوضية الانتخابات الا ان الامر تاجل الى يوم الخميس المقبل نتيجة وجود خلافات على مدة التمديد والصلاحيات الممنوحة للمفوضية.
ويشدد النائب عن الكتلة الصدرية عواد العوادي على ضرورة ان تحظى مفوضية الانتخابات بدعم البرلمان وان تعطى صلاحيات واسعة وأن يُحترم جميع أعضائها قبل التمديد لها.

XS
SM
MD
LG