روابط للدخول

الشرق القطرية: ائتلافات جديدة داخل "العراقية" إستعداداً للإنتخابات


تكتب جريدة "الشرق" القطرية في عناوينها: بارزاني يلتقي الهاشمي في إسطنبول، وتحالفا "العراقية" و"الكردستاني" يرفضان تهديد المالكي بانتخابات مبكرة، وان برلمانيين عراقيين دعوا رئيس الوزراء نوري المالكي إلى اعتماد الأفعال في تطبيق مبدأ الشراكة الوطنية والابتعاد عن لغة التهديد بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة. فيما كشفت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي عن إمكانية ظهور ائتلافات جديدة داخل القائمة العراقية استعدادا للانتخابات المقبلة. وفي نفس السياق، قالت الجميلي إن صالح المطلك أحد قادة القائمة العراقية يعد أحد ركائز المشروع الوطني للقائمة ومن المستحيل استبعاده.

وتتطرق صحيفة "الراية" القطرية الى المعرض الاول للأسلحة الذي اقيم بعد تسع سنوات على اجتياح العراق والإطاحة بنظام صدام حسين ويشمل المعرض الطائرات والدروع والصواريخ وأجهزة الاتصالات، بهدف إعادة بناء القوات الأمنية.

وتنقل صحيفة "الرأي" الكويتية تصريحات عن نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي اكد فيها ان معلوماته تشير الى استخدام ايران الاجواء العراقية لنقل الاسلحة الى سوريا. وقال الهاشمي ان العراق تعهد بالالتزام بشكل كامل بقرارات جامعة الدول العربية ومجلس الامن الا ان الواقع قد يكون مختلفا مؤكدا انه ليس لديه معلومات ادلة مادية ولكنه يمتلك المعلومات عن ذلك فقط.

وتقول "الاتحاد" الاماراتية ان التحالف الوطني يبلغ النجيفي التزامه بتطبيق اتفاقية أربيل التي اشعل عدم تنفيذها ازمة سياسية منذ تشكيل الحكومة العراقية الحالية وسط اجواء سياسية متوترة بين فرقاء السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وتطرقت صحيفة "الحياة" التي تصدر في لندن الى استكمال وزارة النفط العراقية إجراءاتها الخاصة بحقول النفط المشتركة مع الكويت وإيران، تمهيداً لحسم عائدية بعضها وإيجاد صيغة للحقول التي تزحف بامتدادات واسعة داخل حدود البلدان المتجاورة. ونقلت الصحيفة تصريحا للناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان الوزارة استكملت إجراءاتها وأحالت تقريرها الى وزارة الخارجية التي تشرف على الملف عبر اللجنة العليا مع كل من الكويت وإيران لإيجاد حل للمشاكل العالقة.

XS
SM
MD
LG