روابط للدخول

الزوراء تحتضن مهرجان بغداد الدولي للزهور


من مهرجان بغداد الدولي للزهور

من مهرجان بغداد الدولي للزهور

أٌقيم على حدائق متنزه الزوراء "مهرجان بغداد الدولي للزهور" في دورته الرابعة، وتضمن عرض زهور متنوعة ونباتات زينة وبذور وآليات مستخدمة في هذا القطاع في أجنحة أُعدّت خصيصاً لهذا الغرض.

المهرجان الذي تنظمه امانة بغداد حمل شعار "بغداد زهرة الحضارات"، وشهد مشاركة واسعة للدوائر والبلديات التابعة لامانة العاصمة وبقية المحافظات، كما حظي بمشاركة عدد من الشركات والمكاتب الزراعية العربية والاجنبية.

وتقول هدى كامل، من دائرة بلدية المنصور ان الغاية من اقامة المهرجان تتمثل في رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطن، اضافة الى كون المهرجان يشكل معلماً جمالياً و سياحياً في آن معاً.

وتميّزت دورة العام الحالي من المهرجان بزيادة حجم المساحات المزروعة، فضلاً عن تضمين انواع جديدة ونادرة من الزهور، فيما شكّلت المساحات المغروسة بالازهار لوحات مستوحات من الرموز الحضارية والتراثية للمدن والمحافظات العراقية.

وشهد المهرجان الذي يستمر اسبوعاً اقبالاً جيدا في يومه الاول عند إفتتاحه مساءاً، لكن ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار اثّر بشكل ملحوظ على نسبة الاقبال وعدد الزائرين، وهي الملاحظة التي سجّلها عدد منهم من غير ان يقّللوا من اهميته.























XS
SM
MD
LG