روابط للدخول

لجنة من الـ"فيفا" للكشف على ملعب الشعب الدولي


مقر الـ(فيفا) في زيويريخ

مقر الـ(فيفا) في زيويريخ

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تشكيل لجنة خاصة لزيارة العراق باقرب وقت ممكن للكشف على ملعب الشعب الدولي، وتقويم الامور الاخرى التي من شأنها ان تسهم في رفع الحظر الرياضي المفروض على العراق.

هذا القرار جاء عقب اجتماع رئيس الـ"فيفا" جوزيف بلاتر بوفد الاتحاد العراقي بكرة القدم برئاسة ناجح حمود رئيس الاتحاد. واوضح عضو اتحاد القدم محمد خليل انه سيتم تنسيق العمل مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية لتوفير كل المستلزمات الخاصة بعمل اللجنة والخروج بنتيجة مرضية تتمثل برفع الحظر عن بغداد.

وشدد المدرب الدولي انور جسام على ضرورة توفير كل المتطلبات الفنية والامنية امام اللجنة الدولية وجعل ملعب الشعب جاهزا لاستقبال المباريات الدولية، معربا ان تكون لجنة الفيفا محايدة في تقييمها ومنصفة في قراراتها.

الصحفي الرياضي حسين الخرساني القى بالكرة صوب وزارة الشباب والرياضة باعتبارها المرجعية الاولى للرياضة داعيا ان توفر كل المستلزمات المطلوبة وانجاح المساعي الرامية الى رفع الحظر. ودعا الخرساني ايضا اللجنة الاولمبية والاعلام الرياضي واتحاد القدم وكل الرياضيين للعمل بتناسق من اجل تهيئة الاجواء الايجابية الكفيلة برفع الحظر.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اصدرت بيانا رحبت فيه بقرار الاتحاد الدولي تشكيل لجنة خاصة للكشف عن ملعب الشعب الدولي ، واكد البيان ان المدينة الرياضية في البصرة ستفتتح في اواخر تشرين الاول المقبل وبالتالي سيكون ملعبها جاهزا لاحتضان المباريات الى جانب ملعب الشعب الدولي.

XS
SM
MD
LG