روابط للدخول

اربيل: مروحيات لتقديم الخدمات الطبية العاجلة


ذكرت مديرة مطار اربيل الدولي انه تم التعاقد مع شركة امريكية لتقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين في الاقليم من خلال تخصيص مروحيات لهذا الغرض، لنقلهم الى دولة اخرى لتلقي العلاج مع توفير خدمة النقل بين المدن بالطائرات للشخصيات المهمة.

ومطار أربيل الدولي اول مطارات إقليم كردستان العراق، إذ اصبح مطارا مدنيا في اواسط عام 2005، بعد ان كان يستخدم في عهد نظام حكم البعث لاغراض عسكرية.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قالت تلار فائق مديرة عام مطار اربيل الدولي: ابرمنا عقدا مع شركة اميركية لتوفير الخدمات الطبية للشركات، ولللذين يعملون في المناطق الجبلية لنقل مرضاهم الى الدول الاخرى مع تنظيم رحلات للشخصيات المهمة بين المدن.

واكدت تلار فائق ان الاهم في هذه الخدمة توفير الضمان الصحي للعاملين في كبريات الشركات العالمية، التي تنوي التوجه الى اقليم كردستان العراق للعمل فيه.
واضافت: النقطة المهمة في الموضوع هي ان الشركات الكبيرة اتستطيع العمل في اقليم كردستان لانه سيكون هناك ضمان صحي، ومع عدم توفر الضمان الصحي ربما دولهم لن تسمح لهم بالعمل في الاقليم.

وحول عدد المروحيات التي ادرجت لتقديم الخدمات الطبية، قالت مديرة عام مطار اربيل الدولي: حاليا هناك ثلاث مروحيات في الخدمة و نحن بصدد اجراء المناقشات مع شركات بينها شركة المانية ربما تقدم نفس الخدمات وكذلك بناء مركز لصيانة المروحيات في مطار اربيل.

XS
SM
MD
LG