روابط للدخول

هيلاري كلينتون: نختبر بحذر التطورات على الساحة السورية


وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون

وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن واشنطن تختبر بحذر التطورات على الساحة السورية, وتعتبر أنها يجب ان تكون مقرونة بالأفعال وليس بالأقوال.

وجاء تصريح الوزيرة كلينتون على خلفية النشاطات الدبلوماسية في واشنطن في إطار مباحثات دول G8, ومباحثات عبر ألهاتف مع نظيرها التركي احمد داوود اوغلو.

وكان البيت البيت الأبيض اعلن ان الرئيسان الاميركي اوباما والفرنسي ساركوزي اتفقا خلال اتصال هاتفي على ان الحكومة السورية لم تنفذ بشكل تام الخطة الدولية، كما أكدت ذلك السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس التي يترأس بلادها مجلس الامن في الشهر الحالي, مطالبة بضرورة عودة القوات السورية والمدرعات الى ثكناتها على الفور.
محمود عباس

محمود عباس


الدكتور محمود عباس الكاتب والباحث المقيم في واشنطن أشار إلى الموقف الأميركي، الذي وصفته بالواضح، وقال انه "يجسد الواقع ألسياسي ويشكك في مصداقية النظام السوري لتنفيذ الخطة الدولية". وأضاف في حديثه لإذاعة العراق الحر "أن الولايات ألمتحدة أوضحت بشكل صريح وعلى لسان وزيرة خارجيتها, والمندوبة الدائمة في الأمم ألمتحدة عدم التوقع من أن يقوم النظام السوري بالتزام بتعهداته".

وشدد الدكتور عباس في بحثه إزاء التطورات الأخيرة على الساحة ألسورية بأن "النتيجة القادمة هي زوال السلطة الحتمي , وأن النظام الذي أدخل العدالة في قفص ألاتهام سيسقط لا محالة، وان الشعب السوري لابد أن ينتصر، وأن الثورة السورية أثبتت للعالم مسار الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة هو الزوال".

XS
SM
MD
LG