روابط للدخول

حكومة البصرة المحلية تستعرض مشاريع عام 2012


استعرضت حكومة البصرة المحلية خطة مشاريع عام 2012 في جميع القطاعات الاقتصادية والصحية والتعليم وغيرها.

واعلن مدير العقود الحكومية في ديوان محافظة البصرة ولاء عبد الكريم خلال مؤتمر صحافي الى ان خطة هذا العام تشمل 21 قطاعاً اقتصاديا وخدميا بمبلغ يقدر تريليون و398 مليار دينار للمشاريع المستمرة منذ عام 2011 وأخرى جديدة تقدر قيمتها بتريليون و662 مليار دينار عراقي.

واضاف ولاء عبد الكريم ان اهم المشاريع التي ستنفذ هذا العام هو مشروع بناء مستشفى يستوعب لـ100 سرير في ناحية سفوان، واعداد دراسة وتصاميم لمدينة طبية، وبناء مستشفى بـ400 سرير للقسم الباطني في المستشفى الجمهوري، ومشروع انشاء الممر الثاني لطريق البصرة فاو، والممر الثاني لطريق البصرة جبايش، وبناء جسر النجيبية الكونكريتي.

واوضح مدير العقود الحكومية في ديوان المحافظة ان هناك مشاريع قد دورت من عام 2011 اهمها مشروع الجسر المعلق الذي يربط مدينة البصرة بقضاء شط العرب بارتفاع يصل الى 50 متراً ، مشيرا الى ان خطة 2012 ستكون بنوعية جديدة للمشاريع وستستخدم طريقة التأهيل المسبق ببدعوة الشركات ذات الامكانية للتقديم قبل اعلان المشروع، ومن ثم ختيار الشركات ذات الكفاءة العالية والخبرة لاستلام المشروع.

وكشف مدير العقود الحكومية عن ادراج 13 شركة في القائمة السوداء وعدم التعامل معها مستقبلاً لعدم قناعة الحكومة المحلية بادائها السابق في تنفيذ المشاريع.

الى ذلك قال رئيس هيئة الاستثمار في محافظة البصرة خلف البدران في حديث لاذاعة العراق الحر ان معوقات عمل الهيئة ما زالت مستمرة، وتكمن في الروتين الاداري والبيروقراطية، وهما عنصران طاردان للاستثمار حسب تعبيره.

ودعا البدران الى السماح للحكومة المحلية بالتعاقد مع المستثمرين بعد منحهم اجازة الاستثمار لاختصار الوقت ولتقليل الروتين.

XS
SM
MD
LG