روابط للدخول

المعرض السنوي لكلية زراعة جامعة دهوك


من معروضات مشتل محمد ككو في دهوك

من معروضات مشتل محمد ككو في دهوك

بمشاركة 16 شركة خاصة اقامت كلية الزراعة في جامعة دهوك معرضها السنوي الثاني للمنتجات الزراعية والحيوانية.

الدكتور موفق برواري عميد كلية الزراعة في جامعة دهوك اوضح انه تشارك في معرض هذا العام شركات خاصة بالانتاج الزراعي والحيواني الى جانب اقسام البستنة والغابات والحيوان في كلية الزراعة".

واضاف برواري "السبب الذي دفعنا الى دعوة شركات أهلية للمشاركة في هذا المعرض هو اننا نحاول احتضان الشركات العاملة في هذا المجال لكي نمدها بالمعلومات العلمية، لأن هناك شركات زراعية تفتقر الى كوادر علمية متخصصة، لذا فاننا سنكون سندا لهم لتحسين منتجاتهم".

سليمان محمد ككو، الذي يمتلك مشتلا للزهور ونباتات الزينة واقام جناحا خاصا في المعرض قال "من المؤسف ان معظم المنتجات التي عرضت خلال هذا العام هي مستوردة فحبذا لو تم عرض كمية اكبر من المنتجات المحلية".

وحول الجديد الذي تم عرضه هذا العام قال "هناك نباتات وازهار تم عرضها لأول مرة، مثل المطاط والقفص الصدري. واقترح تخصيص مساحة اكبر للمعرض في السنوات المقبلة وان يقام في منطقة قريبة من مركز المدينة لكي يتمكن اكبر عدد من المواطنين زيارته".

الطالبة سارا هيمان من المرحلة الرابعة من قسم الغابات في كلية الزراعة بجامعة دهوك قالت "نحن في قسم الغابات نعرض منتجاتنا في المعرض. وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات المصنوعة من الخشب التي تستخدم في المنازل كتحفيات، كما نعرض سبل العناية بالغابات وكيفية الحفاظ عليها".

واوضحت سارا "ان الأقبال كان كبيرا على المعرض من قبل المواطنين ومحبي النباتات والحيوانات وقد تم بيع الكثير من المواد التي عرضت في اجنحة المعرض المتنوعة".

يشار الى ان كلية الزراعة قد جعلت تنظيم مثل هذه المعارض ضمن جدول نشاطاتها السنوية بهدف الدمج ما بين ماهو علمي وتجاري في القطاع الزراعي.

XS
SM
MD
LG