روابط للدخول

مذكرات إعتقال بحق مسؤولين في أمانة بغداد


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

أعلنت لجنة النزاهة في مجلس النواب عن صدور سبع مذكرات اعتقال بحق مسؤولين كبار في امانة بغداد تتعلق بتهم فساد وهدر للمال العام رافقت تنفيذ مشروع تأهيل شارع المطار غرب بغداد.

وقال عضو اللجنة النائب جواد الشهيلي ان المذكرات صدرت بحق الوكيل الفني في الامانة، ومدير العقود، ومدير التخطيط والمتابعة، فضلا عن اربعة مهندسين اخرين شاركوا في احالة مشروع تأهيل شارع المطار الى شركة تركية.
واضاف الشهيلي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاموال التي صرفت على هذا المشروع والتي بلغت نحو 196 مليون دولار لا توازي حجم التطوير الحاصل حاليا في هذا الشارع، فضلاً عن تاخر انجاز المشروع الذي كان مقرراً في ايلول من العام الماضي.
ويؤكد الشهيلي ان نحو 15 قضية فساد اخرى سيتم فتحها تتعلق بمشاريع امانة بغداد، منها مشروع تأهيل قناة الجيش، وتأهيل شارعي الرشيد وابو نؤاس، مرجحاً ان تشهد الايام المقبلة صدور مذكرات اعتقال بحق مسؤولين اخرين في الامانة.
الشهيلي لفت الى ان قرار مجلس القضاء الاعلى الاخير الذي تم بموجبه تخويل القضاء العراقي بالتحقيق في دعاوى الفساد بدلاً من هيئة النزاهة من شأنه ان يسهم في الاسراع في حسم النظر في القضايا المتعلقة بالفساد وهدر المال العام.

وحاولت اذاعة العراق الحر الاتصال بالمكتب الاعلامي في امانة بغداد لبيان رأيه بشأن مذكرات الاعتقال الصادرة بحق سبعة من موظفي الامانة، الا انها لم تتمكن من ذلك نتيجة عدم ردهم على الاتصالات المتكررة بهم.

من جهته إنتقد الناشط المدني علي العنبوري قلة التاهيل والتطوير الذي شهده شارع المطار مقارنة بحجم الاموال التي خصصت له، مبدياً في الوقت نفسه أسفه لوجود عمليات فساد في اغلب المشاريع التي تنفذها او تشرف عليها الحكومة العراقية.

وكانت امانة بغداد احالت في شهر شباط العام الماضي مشروع تطوير طريق مطار بغداد الدولي الى شركة تركية في اطار الاستعدادات لعقد مؤتمر القمة العربية الذي عقد ببغداد نهاية اذار الماضي.

XS
SM
MD
LG