روابط للدخول

صحيفة كردية: شكاوى يومية ضد مراكز التجميل في الإقليم


تذكر صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان حكومة الاقليم الجديدة برئاسة نيجيرفان بارزاني تنوي اجراء تغييرات على ممثلياتها في الخارج، واضافت الصحيفة ان معلومات حصلت عليها تشير الى ان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني اتفقا على ان يكون ممثل حكومة الاقليم في الولايات المتحدة من الحزب الديمقراطي وممثلها في بريطانيا من الاتحاد الوطني الكردستاني، واشارت الصحيفة الى ان نجيرفان بارزاني ينوي تكليف قوباد طالباني ممثل حكومة الاقليم في واشنطن بإشغال منصب المستشار الاول لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة. ونقلت الصحيفة عن محمد قرداغي سكرتير مجلس الوزراء عدم علمه بهذه التغييرات، مضيفاً ان الحكومة الجديدة لم تجتمع بعد لاجراء هذه التغييرات.

وفي خبر آخر تقول الصحيفة ان مشروع قانون العفو العام الذي يناقشه برلمان اقليم كردستان احدث نوعاً من الفوضى وعدم الاستقرار في سجون الاقليم ، ونقلت الصحيفة عن احد المحكومين في سجن معسكر سلام في السليمانية قوله ان الكثير من المحكومين قلقون بشأن فقرات هذا العفو ومدى شمولهم به. من جهتها اكدت سركول قرداغي عضو لجنة حقوق الانسان في برلمان كردستان على وجوب الاسراع في اقرار هذا القانون لانه بات يؤثر بشكل كبير على اوضاع السجناء في الاقليم.

وتفيد صحيفة "هولير" اليومية بان الاوضاع السياسية غير المستقرة في سوريا اثر بشكل كبير على اسعار السيارات في اسواق الاقليم، واضافت ان اسعار السيارات شهدت ارتفاعاً كبيرا نتيجة الطلب المتزايد عليها من وسط وجنوب العراق وارتفاع دخل المواطن وحلول فصل الربيع الذي يزداد الطلب فيه على السيارات، ونقلت الصحيفة عن احد اصحاب المعارض في اربيل قوله ان اسعار السيارات ارتفعت خلال الأشهر الأربعة الماضية بمعدل %20. واشارت الى ان اغلب السيارت التي تدخل الاقليم تاتي من دول الخليج عبر الاردن ثم سوريا والى تركيا وصولاً الى الاقليم .

وفي موضوع آخر كتبت الصحيفة ايضا ان العديد من شكاوى المواطنين تسجل يوميا ضد مراكز التجميل والمستشفيات الاهلية في اقليم كردستان، واضافت ان اغلب هذه الشكاوى تاتي في اطار عدم مطابقة ماينشر من اعلانات لهذه المراكز والمستشفيات في وسائل الاعلام على ارض الواقع ،ونقلت الصحيفة عن نقيب الاطباء دارا رشيد قوله ان وزارة الصحة كانت قد قررت العام الماضي بوجوب اطلاع نقابة الاطباع على مضمون الاعلانات التجارية لمراكز التجميل والمستشفيات الاهلية، مضيفاً ان وسائل الاعلام تتحمل جزءا كبيرا من التضليل الذي تتبعه هذه المراكز والمستشفيات للمواطن نتيجة نشرها هذه الاعلانات التي وصفها بالكاذبة.

صحيفة "كردستانى نوى" كتبت ان ممثلي الكرد في مجلس النواب العراقي اصدروا بيانا ادانوا فيه التهديدات التي اطلقتها مجموعة وصفوها بالخارجة على القانون ضد الكرد في وسط وجنوب العراق والتي امهلوا فيها الكرد من ساكني هذه المناطق اسبوعا لتركها والتوجه الى اقليم كردستان، وجاء في البيان ان على الحكومة التعامل مع هذه المجامع وفق قانون مكافحة الارهاب كما نص علية الدستور العراقي. واضاف الصحيفة ان ممثلي الكرد سجلوا شكوى في المحاكم العراقية ضد رئيس هذه الجماعة بتهمة الارهاب.

XS
SM
MD
LG