روابط للدخول

وفد المستشفى الاميركي في دبي يجري عمليات جراحية في اربيل


خانقاه والى جانبها الدكتور طرابيشي

خانقاه والى جانبها الدكتور طرابيشي

اعلنت شيلان خانقاه، مسؤولة المكتب التجاري لحكومة اقليم كردستان العراق في دولة الامارات العربية المتحدة، عن وصول وفد طبي من المستشفى الاميركي في دبي الى اربيل لاجراء عمليات جراحية للمرضى مجانا.

واعلنت ايضا عن قيام الامارات بتعيين قنصل لها في اربيل، لتكون الدولة العربية الرابعة التي لها تمثيل دبلوماسي في الاقليم بعد الاردن ومصر وفلسطين.

وفي مؤتمر صحفي عقدته خانقاه اوضحت ان الوفد الطبي الزائر سيطلع على وضع القطاع الصحي وهو مختص في مجال الكسور وتبديل المفاصل، وسوف يجري مجموعة عمليات مستعصية اجراؤها في الاقليم.

وكشفت خانقاه في تصريح لها لاذاعة العراق الحر عن وصول قنصل اماراتي الى الاقليم، واوضحت ان العلاقات التجارية بين اقليم كردستان والامارات جيدة جدا، وان حجم التبادل التجاري بين الاقليم والامارات حاليا وصل الى 6 مليارات دولار واعتقد انه خلال الاعوام العشرة المقبلة سيكون اكثر من12مليار دولار.

واوضحت خانقاه ان المكتب بصدد تطوير العلاقات الثقافية ايضا مع دولة الامارات، ودول خليجية اخرى منها قطر من خلال تنظيم اسابيع ثقافية للبلدين.
واضافت: لقد طرحنا فكرة اقامة اسبوع ثقافي كردي في امارة الشارقة.

الى ذلك قال الدكتور سميح الطرابيشي رئيس قسم جراحة العظام والكسور وتبديل المفاصل في المستشفى الاميركي بدبي، رئيس الوفد الزائر لاقليم كردستان ان الوفد بدأ بدراسة الحالات التي هي بحاجة الى عمليات بالتعاون مع وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان واضاف: الحالات التي شاهدناها هي حالات متقدمة، واغلبها بحاجة الى تبديل للمفاصل. الهدف اجراء عمليات للحالات المستعصية وسنستفيد ايضا من الخبرة المحلية. واليوم اكدنا على ان المريض الشرقي بحاجة الى خطة علاج ربما تكون مختلفة عن المريض الغربي والكادر الطبي يبذل اقصى جهده لمعالجة جميع الحالات.

XS
SM
MD
LG