روابط للدخول

دعوات للحد من التصريحات الاعلامية المتشجنة


فؤاد معصوم رئيس كتلة التحالف الكردستاني

فؤاد معصوم رئيس كتلة التحالف الكردستاني

في خطوة للتخفيف من حدة التصريحات الاعلامية المتشنجة، اصدرت كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي بيانا اوضحت فيه ان موقف الكتلة الرسمي هو ما يصرح به رئيسها فؤاد معصوم، او المتحدث الرسمي باسمها مؤيد الطيب، وغير ذلك يعد رأيا شخصيا للنائب.

عضو الكتلة اشواق الجاف اكدت ان التحالف الكردستاني لم يمنع أي من اعضاء الكتلة من التصريح بشرط ان يشير الى ان ما يذكروه يمثل رأيه الشخصي.

ودعت الجاف الكتل الاخرى الى القيام بالاجراء ذاته لمنع تفاقم المشاكل، بسبب التصريحات الاعلامية المتشنجة التي ستعود بالضرر على المواطن بالدرجة الاساس.

يشار الى الفترة الاخيرة تشهد مناوشات اعلامية بين اعضاء في الكتلة الكردستانية ودولة القانون وصلت الى حد تبادل الاتهامات.

عضو الكتلة البيضاء كاظم الشمري دعا الجميع الى الهدوء وعدم استغلال المنابر الاعلامية لاطلاق التهم، وحصر التصريحات الرسمية برئيس الكتلة أو الناطق باسمها، مطالبا في الوقت نفسه باستثمار المكتسبات التي تحققت، والمتمثلة في نجاح القمة العربية في بغداد، وطلب ايران عقد اجتماع 5+1الخاص بمناقشة ملفها النووي في بغداد بدلا عن اسطنبول، واستثمارهما لصالح العملية السياسية في الداخل.

وترى عضو ائتلاف دولة القانون النائبة ندى السوداني ان الكتل السياسية لايمكن ان تمنع اعضاءها من الادلاء بارائهم في وسائل الاعلام، وان دولة القانون ملتزمة بحصر التصريح الرسمي برئيس الكتلة او الناطق باسمها، مشيرة الى ان كتلتها سبق وان اصدرت عدة بيانات حول بعض التصريحات التي اطلقها نواب عنها، موضحة انها تمثل وجهة نظرهم الشخصية وليس الموقف الرسمي للكتلة.

XS
SM
MD
LG