روابط للدخول

كل21تمرة واشرب 3أكواب حليب في اليوم لتحافظ على رشاقتك


في احد اسواق الكوت

في احد اسواق الكوت

تعددت مضامين رسائل المستمعين فقاسم الكعبي من العمارة قدم تحياته الى اسرة "نوافذ مفتوحة"، أما رحيم عبد فبعث برسالة معاتبا ومتسائلا لماذا لم تقرأ رسائله. ونقول للمستمع رحيم أن هناك ما يقرب من عشرين رسالة تقرأ يوميا خلال البث اليومي، كما نقرأ عبر الحلقات الاسبوعية الثلاث لـ"نوافذ مفتوحة" أكثر من ثلاثين رسالة، وهناك برامج أخرى تهتم برسائل المستمعين ايضا. المستمع علاء عويد من الحلة يقترح إعداد برنامج حول دور الجندي والشرطي في إستتباب الأمن والإستقرار.جليل الغراوي من العمارة يتهم شركة نفط صينية بالاستيلاء على أراض تعود لعائلته. المستمعة ندى راضي من الحلة بعثت الينا:
مثل حب الزرع للماي حبيتك
ومثل ضم الرمش للعين ضميتك
وبقية الرسالة اذيعت بصوتها.

المستمع نزار البصري زبعد ان وصف إذاعة العراق الحر بانها إذاعة المنكوبين والمشردين والمهجرين ولا يسمعها المسؤولون ويزيد:

مات الضمير فشيعوا جثمانه
ما عاد ضمير في الدنيا يذكر

ثمة رسالة لم تحمل توقيعا تضمنت هذه الابيات:

أمحيك من دفتري ومن كل سطر أمحيك
وأرجع وأدور القلب بأول سطر الكيك
مشكلتي أحبك صدك ولا بيه أني أنسيك
صرت إنت قلبي الوفي وصرت أني عايش بيك
وصرت إنت كلمة شعر وقلبي يتغزل بيك
وصرت إنت دولة وعلم وأني أحرسك وأحميك
خليك حبيب القلب يا ورد خليك
ولا تنسه واحد محب كل همه بس يرضيك


21تمرة و3 أكواب حليب في اليوم تنقص الوزن

يساعد التمر والحليب على إنقاص الوزن خلال فترة زمنية قليلة دون أثار جانبية.
ولكي تكون الوجبة اليومية من التمر والحليب مفيدة فعلا ينصح المختصون بالتغذية الصحية بتناول 21 تمرة في اليوم أي 7 تمرات في كل وجبة مع كوب حليب متوسط الدسم.

كل تمرة تحتوي على 20 سعرة حرارية، كما أن كوب الحليب يحتوي على 120 سعرة، وبذلك فأن الجسم يحصل على 780 سعرة حرارية في اليوم.

ويحتوي التمر على نسبة عالية من المواد النشوية المولدة للطاقة،
كما يحتوي على فيتامين ب وغني بالحديد ايضا، لذا فهو مفيد للذين يعانون من فقر الدم.

وعلى الراغبين في انقاص وزنهم عدم اعتماد هذا النظام الغذائي لأكثر من 6 أسابيع وذلك لتجنب أعراض نقص البروتين والفيتامينات. وينصح بإستشارة طبيب مختص لاختيار نوع الحمية قبل البدء باتباعها لتجنب أي أثار جانبية.


السويد: فرقة آشور للرقص الشعبي مرآة للتنوع الثقافي العراقي في الخارج

شكل آشوريون عراقيون في السويد فرقة للرقص الشعبي مثلت العراق في العديد من المهرجانات الدولية. الفرقة التي سُميت بفرقة " آشور" للرقص الشعبي، تضم شبانا وشابات من مختلف الأعمار، أتفقوا فيما بينهم على أرتداء الأزياء الأشورية القديمة، أثناء أداء الرقصات الشعبية التي يؤدونها على وقع الأغاني الفلكلورية.

شاركت الفرقة في عدة مهرجانات أقيمت في السويد، منها المهرجان السنوي الذي يُقام في مدينة يوتوبوري، وتشارك فيه المئات من الفرق الشعبية التي تمثل مختلف شعوب وثقافات العالم.

بيرلا سركون، فنانة آشورية شابة، أنضمت الى الفرقة، رغبة منها كما أشارت لمراسل اذاعة العراق الحر في السويد نزار عسكر، في أحياء التراث الشعبي العراقي القديم، من خلال الدبكات الأشورية التي تُعتبر بحسب ما تقول واحدة من أقدم الفنون الشعبية في بلاد ما بين النهرين.

وتضيف بيرلا: " من خلال الدبكات والرقصات التي نقدمها نحاول القول إننا شعب حي رغم تشتتنا، فالأزياء التي نعرضها تعود الى عدة الآف من السنين وهي تنطق بأسم شعب حضاري قديم لازالت أنجازاته قائمة الى يومنا هذا".

وكانت فرقة آشور شاركت الصيف الماضي في أكبر مهرجانات الجالية العراقية الذي تقيمه السفارة العراقية في العاصمة ستوكهولم، فنالت أعجاب الحضور الذي صفق لها طويلا.

آشور هرمز أحد الأعضاء الرئيسيين في الفرقة قال لاذاعتنا: " وقال إن هناك مهرجانا كبيراً في مدينة يوتوبوري نشارك فيه كل عام تقريبا، حيث نعرض للجمهور الذي يحتشد هناك ويصل عدده تقريبا الى 50 الف شخص، عروض فنية آشورية بأسم العراق تنال الكثير من الأعجاب".

XS
SM
MD
LG