روابط للدخول

أعلنت دولة الكويت (الثلاثاء) عزمها إعادة فتح خطين للطيران مع العراق (الى كل من النجف وبغداد) خلال الأيام المقبلة، بعد قطيعة استمرت أكثر من 21 عاماً، واعتبرت ذلك الاجراء تتويجاً للجهود المتبادلة بين البلدين لتعزيز علاقاتهما.
وقال السفير الكويتي في بغداد علي المؤمن في حديث لاذاعة العراق الحر إن "شركة طيران الجزيرة الكويتية ستفتتح خط رحلاتها في 17 نيسان الحالي الى النجف بشكل مبدئي"، مبيناً أن "رحلة افتتاح الخط ستنقل شخصيات كويتية تتوجه إلى العراق".
وأعتبر المؤمن ان افتتاح هذه الخط "بادرة خير وجانب ايجابي، وهو ثمرة للقاءات الطيبة والمتبادلة بين البلدين".
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وصل إلى بغداد في زيارة وصفها العراق بـ"بالمهمة والتاريخية" كونها الأولى لأمير الكويت منذ غزو العراق للكويت عام 1990.
الى ذلك بين كريم النوري، مستشار وزير النقل العراقي ان العراق تسلم بشكل فعلي طلباً من شركة الجزيرة الكويتية من اجل منحها رخصة نقل المسافرين من الكويت الى العراق، مشيراً الى ان سلطة الطيران المدني العراقية وافقت على الطلب.
من جهته بيّن رئيس سلطة الطيران المدني العراقية الكابتن ناصر حسن من اجل اعادة فتح خط طيران العراق الكويت.
ويقول مراقبون ان مرحلة جديدة من العلاقات بين العراق قد بدأت الكويت في الاونة الاخيرة التي شهدت تقارباً اثمر عن زيارات متبادلة لكبار المسؤولين في البلدين توجت بزيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للكويت، ليرد بعدها بأيام قليلة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الزيارة اثناء انعقاد القمة العربية في بغداد نهاية الشهر الماضي.

XS
SM
MD
LG