روابط للدخول

صحيفة بغدادية: 15 مليون دولار لحملة القائمة العراقية الإنتخابية


في سياق متابعتها لملف نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، توقفت صحيفة "المشرق" عند تصريحات النائب الكردي المستقل محمود عثمان، الذي عدّ قطر دولة غير صديقة للعراق، ووصفتها "المشرق" بأنها رؤية خطيرة لما يمكن أن يُتوقع من تداعيات على صعيد نتائج مؤتمر القمة. فيما كشفت جريدة "الصباح" المقربة من الحكومة عن معالومات تفيد بأن الهاشمي سيزور السعودية خلال الساعات المقبلة بعد زيارته قطر.

وتورد صحيفة "العالم" عن لسان المستشار القانوني لرئيس الوزراء فاضل محمد ان هناك اجتماعاً حاسماً بين العراق والكويت، يفضي الى رفع تقرير الى مجلس الامن الدولي، يتضمن موافقة الكويت على رفع العقوبات عن العراق. لكن عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية اركان ارشد وفي تصريح لصحيفة "العالم" ايضاً بيّن ان الموضوع لا يتعلق بالكويت وحدها، وانما بقرار دولي يحتاج الى ضغط من قبل الدول العربية والجامعة العربية، على حد قوله.

اما في إطار الاستعدادات للحملات الانتخابية المقبلة فقد كشف مصدر مقرب من "القائمة العراقية" في حديث مع صحيفة "المستقبل العراقي" عن ان مستوى الدعم المالي المخصص لحملتهم الانتخابية المقبلة قد يصل الى 15 مليون دولار. هذا ولم تذكر الصحيفة هوية المصدر إلا انها نقلت عنه أن تركيا تعهّدت بتمويل الحملة، إضافة الى دولتي قطر والسعودية. واضافة الى ذلك فإن المصدر اشار إلى أن القيادة الكردية هي الاخرى وافقت على الاشتراك في تمويل الحملة مقابل ان تتعهد "العراقية" بمنح الاكراد مدينة كركوك في حال وصولهم إلى البرلمان، وعلى ذمة الصحيفة.

فيما اشارت الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" الى امتناع آلاف العائلات عن شراء بعض الفواكه والخضراوات بعد ان ارتفعت اسعارها بشكل غير مسبوق. وفي الوقت الذي القى بعض المواطنين باللائمة على اجراءات منع استيراد الفواكه والخضر، وتنقل الصحيفة عن مدير اعلام وزارة الزراعة كريم التميمي قوله ان سبب ارتفاع الاسعار يتمثل في الاجراءات الامنية المشددة التي رافقت انعقاد القمة العربية.

XS
SM
MD
LG