روابط للدخول

أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات العراقية انها ستقوم بتغريم شركات اتصالات وقنوات بث غير مرخصة بمبلغ 100 مليون دينار، بعد نفاد المهلة التي منحتها للحصول على اجازة، والتي تنتهي في 17 من نيسان الحالي.

ويؤكد نائب رئيس مجلس الامناء في الهيئة علي ناصر الخويلدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذا القرار جاء اثر فوضى الاتصالات الموجودة في البلاد، والتي من شأنها التأثير سلباً على سير عملية الاتصالات برمتها.
وكشف الخويلدي ان هيئة الاعلام والاتصالات بصدد توجيه دعوات الى 25 شركة استشارية عالمية للقيام بوضع الشروط والمعايير لمنح التراخيص الخاصة بالجيلين الثالث والرابع للهاتف النقال، مشيراً الى ان العام الحالي سيشهد خدمة في الاتصالات تتضمن احتفاظ المواطن بالرقم الخاص به، في حال انتقال خدمته من شركة اتصالات الى شركة اخرى، عن طريق توقيع عقد خاص مع شركات الهاتف النقال الثلاث العاملة في العراق.

يذكر ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء كانت أوعزت في وقت سابق بتطبيق الإجراءات القانونية ضد الجهات المخالفة لتعليمات استخدام أجهزة التشويش، وتعليمات منح تراخيص الترددات، وتجاوز حقوق الملكية، مهددة بغلق مكاتب الفضائيات المخالفة.

XS
SM
MD
LG