روابط للدخول

صحيفة سعودية: قاعة قبر صدام مقفلة منذ ثلاثة شهور


تنقل صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية عن مناف الندا، أحد وجهاء عشيرة صدام حسين في تكريت قوله إن القاعة التي تضم قبر الرئيس الراحل صدام حسين مغلقة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولا يزورها أحد، كاشفاً عن أن قائد شرطة صلاح الدين قام بإقفال القاعة المذكورة بنفسه وأخذ المفاتيح معه. ووصف الندا في اتصال مع الصحيفة تلك الاجراءات بأنها تطبيق لأجندة خارجية قادمة من إيران.

وتتطرق صحيفة "الحياة" السعودية الى ازمة النفط بين بغداد وأربيل. ذلك ان مسؤولاً في وزارة النفط العراقية كشف عن اختفاء كمية كبيرة من النفط المستخرج في اقليم كردستان خلال العام الماضي قدرت قيمته ببلايين الدولارات. وبيّنت الصحيفة ان مصدراً زوّدها بوثائق، وهي عبارة عن مراسلات بين الحكومة الاتحادية والإقليم حول كميات النفط الخام المنتجة والغاز المصاحب والمكرر منه خلال العام 2011، وجدول معد من بغداد حول الارقام المتباينة بين المنتج المعلن وذلك المسلم الى وزارة النفط. وذكّرت الصحيفة ان هذه التصريحات تأتي من حكومة المركز بعد انتقادات لاذعة وجهها اليها رئيس الاقليم مسعود بارزاني الشهر الماضي متهماً رئيس الوزراء بالتفرد بالسلطة.

وما زالت الصحف العربية تكتب عن القمة التي انعقدت في بغداد. ففي صحيفة "الوطن" العمانية اعتبر الكاتب خميس التوبي ان القمة قد نحجت بانعقادها إلا انها نفسها لم تنجح، فيما يصف عبد الله خليفة الشايجي في صحيفة "الاتحاد" الاماراتية القمة بأفضل الممكن .. فالكل حقق ما يريد، وخاصة العراق الذي نجح في عقدها. مضيفاً ان الجميع أرسل رسائل سواء بحضوره أو بغيابه. فطويت أقصر قمة عربيه وأكثرها جدلاً، وأقلها تمثيلاً وأكثرها تكلفة ورمزية في عصر الاستثناء والحراك العربي وانتفاضة الإنسان العربي.

XS
SM
MD
LG