روابط للدخول

عشرة آلاف وظيفة جديدة في المدارس العراقية


صف بمدرسة في بغداد

صف بمدرسة في بغداد

أعلنت وزارة التربية توفّر 10 آلاف درجة وظيفية لاختصاصات مطلوبة أمام الخريجين من جميع الكليات الحكومية والأهلية في بغداد وعموم المحافظات.

وقال الناطق باسم الوزارة وليد حسين في تصريح لإذاعة العراق الحر، إن هناك اولوية في التعيينات المطلوبة باختصاصات مواد اللغة الانكليزية والرياضيات، والفيزياء، والتربية الاسلامية.
ولفت حسين الى انه ستكون هناك تعيينات مناطقية للقضاء الذي فيه مديرية وبحاجة الى تعيينات، مشيراً الى ان تعيين الخريجين سيكون في نفس مناطقهم، لضمان عدم وجود مطالبات مستقبلية بتغيير مناطق التعيين.

ولاقى اطلاق تعيينات وزارة التربية ترحيباً من قبل ادارات المدارس الابتدائية منها والثانوية بسبب نقص الكوادر التدريسية الذي تشكو منه اغلب المدارس، حسبما تقول مديرة مدرسة الوطن الابتدائية في منطقة الرصافة الثانية فاتن ياسين، مبينةً ان تحديد الاختصاصات في التعيين افضل بكثير من الاختصاص العام.
من جهته أعرب مدير ثانوية المصطفى سامي شاكر عن امله بزيادة نسبة التعيينات لضمان زيادة عدد الحصص وبالتالي ضمان الاداء الافضل.

وكان وزير التربية محمد تميم أعلن في شهر اذار العام الماضي أن الوزارة ستقوم بإطلاق عشرة آلاف درجة وظيفية، خلال العاشر من الشهر نفسه، مبيناً أن هذه الدرجات هي من حصة وزارة التربية التي تم تخصيصها لعام 2011 والبالغة 288 ألف درجة وظيفية.

XS
SM
MD
LG