روابط للدخول

دورة لاعداد مراسلين اذاعيين في البصرة


صحفيون تحت التدريب في البصرة

صحفيون تحت التدريب في البصرة

مع ازدياد عدد الاذاعات المحلية في محافظة البصرة، برزت الحاجة لاعداد مراسلين اذاعيين يسدون النقص الحاصل وهو ما اقدم عليه مركز "اساس برس ميديا للاعلام والصحافة".

الدورة التي نظمها المركز واطلق عليها "دورة المراسل الاذاعي المتكامل" ضمت عدداً من الشباب والشابات في المحافظة.

واوضح هذا ما ذكره لاذاعة العراق الحر مدير المركز، مدير وكالة "العراق نيوز" المستقلة للانباء كاظم الحاوي ان هذه الدورة تعتبر الاولى من نوعها في البصرة بلغ عدد المشاركين في الدورة بلغ 22 مشاركاً من كلا الجنسين تلقوا فيها وعلى مدى اسبوع دروساً في طريقة اعداد الخبر بما يمكن ان يكون متكاملا وجاهزاً للبث الاذاعي.

وقال المتدرب محمد الاسدي ان الدورة اضافت الكثير من المعلومات للشباب المشاركين خاصة وان عدداً منهم ما زال يعمل في وسائل اعلام مختلفة مبيناً انه تم التدريب على بعض التطبيقات والبرامج التي يحتاجها المراسل الاذاعي لاعداد تقريره.

وعن العقبات التي واجهت المشاركين في الدورة اشار المتدرب احمد ظاهر الى ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، موضحاً ان الدروس التطبيقية في الدورة تعتمد وبشكل كامل على استمرار التيار الكهربائي لتشغيل الاجهزة المساعدة في التدريب مضيفاً ان هناك بعض الصعوبات للحصول على مصادر مثل هكذا دورات الا انه لا بد من التطبيق الميداني وعدم الاعتماد على الدروس النظرية.

ودعت المتدربة سارة العامود وسائل الاعلام الاذاعية على وجه التحديد الاستفادة من خبرات الشباب الذين تخرجوا من الدورة وافساح المجال امامهم لابراز طاقاتهم.

يذكر ان عدد الاذاعات المحلية في محافظة البصرة يبلغ اكثر من 10 اذاعات واحدث اذاعة تم افتتاحها هي "صوت البصرة" الناطقة باسم الحكومة المحلية.

XS
SM
MD
LG