روابط للدخول

الكوت: ندوة عن دور الاعلام في دعم استقلال القضاء


تناولت ندوة حملت عنوان "دور الاعلام في دعم استقلال القضاء" نظمتها محكمة استئناف واسط في سابقة لم تشهدها محاكم مدينة الكوت بعد عام ألفين وثلاثة.

وكان الهدف من وراء الندوزة وضع الأسس الأولى للتنسيق المشترك بين السلطة القضائية ومؤسسات الصحافة والإعلام وكذلك توضيح الدور المهم الذي يلعبه الإعلام الموضوعي في دعم استقلال القضاء .

يقول القاضي عبد الرضا حسين التميمي ـ رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية أن السلطة القضائية والاعلام يسعيان الى وضع اسس للعمل المشترك دعما لاستقلال القضاء.

وشهدت الندوة حضورا واسعا للعاملين في المجالين القضائي والإعلامي أعلن فيها عن افتتاح مراكز صحفية في محاكم الاستئناف لأول مرة لتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات الدقيقة .

ويقول القاضي رحيم الجوراني الناطق الاعلامي باسم المحكمة أن الموضوعية والاستقلال من الأمور التي يجب توفرها في الإعلام والقضاء.

ووصف نقيب الصحفيين في الكوت سعود سميسم الندوة بانها مثلت تطورا ايجابيا لطبيعة العلاقة بين السلطة القضائية والإعلام متمنيا أن يشكل هذا اللقاء المشترك حافزا لدوائر الدولة الأخرى لتمتين جسور التواصل مع المؤسسات الصحفية.

اما الناشط سجاد حسين الذي اعتقل مرتين في الكوت بسبب نشاطه السياسي فيرى أن بامكان الإعلام ان يلعب دورا حيويا في دعم استقلال القضاء الذي يشكل ساندا أساسيا لحرية التعبير.

XS
SM
MD
LG